حقيقة مرّة تعترف بها "آبل": هكذا يموت "آيفون"!

هاتف "آيفون 6 إس" إلى جانب صورة ستيف جوبز

هاتف “آيفون 6 إس” إلى جانب صورة ستيف جوبز

يعتبر هاتف أيفون واحداً من أهم الهواتف الذكية وأشهرها حول العالم، فهو الإبتكار الأقوى من شركة آبل والتي تتكل عليه لتأكين أكبر نسبة من مداخيلها.

أقرّت الشركة الأمريكيّة "آبل" أن هاتف آيفون له معدّل عمر معيّن فهو لا يدوم لسنوات طويلة كما يقال من قبل محبّي الشركة، فقد أكّدت أن معدّل عمر هاتف أيفون لا يزيد عن ثلاث سنوات وكذلك ساعات آبل أمّا حواسيب "ماك" وتلفزيونات آبل فيبلغ عمرها الإفتراضي حوالي 4 سنوات.

ias

قامت الشركة بعرض العمر الإفتراضي للجهازين، وذلك بهدف الرد على الإشاعات والتعليقات التي أطلقها بعض مستخدمي هواتف أيفون وحواسيب ماك الذين اعتبروا أن الشركة تقوم بتقليص عمر أجهزتها بهدف إجبار الناس على شراء الأجهزة الحديثة التي تقوم بطرحها وبالتالي لزيادة مبيعاتها وأرباحها.

أجابت شركة آبل على موقعها الإلكتروني الخاص بها على أسئلة طرحها البعض حول هذه القضية وشرحت لهم التفاصيل حول معدلات العمر الإفتراضية لكل جهاز في حال بقي مع مستخدم واحد أي لم يتم بيع مرات عدّة.

أخيراً لا شك أن شركة آبل تسعى إلى أن تزيد من مبيعاتها وتحاول قدر الإمكان تحفيز مستخدميها على لشراء الهواتف التي تقوم بإصدارها والتطورات التي تطرحها ولكن الشركة لن تقوم بخطط لتقصير عمر أجهزتها لأن ذلك سيؤثّر على إقبال المستخدمين لشرائها في المستقبل.

إقرأ أيضاً: هل سيصبح ايفون القادم جهازاً لكشف الحرائق؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية