ما حقيقة بيع لحم الكلاب في مسالخ الرياض؟

كلب حزين

كلب حزين

تناقلت وسائل التواصل الإجتماعي صورة تظهر فيها كلاب معلّقة في أحد المسالخ التي زعم أنّها في الرياض. وأشير إلى أنّ هذه الصورة تعود لأحد مسالخ بلديّة حائر التابعة للعاصمة والذي يبيع لحم الكلاب لزبائنه.

نفت أمانة الرياض هذا الخبر مؤكّدةً بأنّ المسلخ الذي تم تصوير وعرض الصور على مواقع التواصل الإجتماعي ليس تابعاً للمنطقة، مؤكّدةً انّها تحرص على متابعة جميع تطويرات المسالخ التابعة للمنطقة لكي تتلاءم مع الشروط الصحية العالميّة.

ias

هذا وكانت الأمانة قد أطلقت مشروعاً عرف بالمسالخ المتنقلة وذلك بهدف دعم المسالخ من جهة والتخفيف من ظاهرة الذبح العشوائي لضمان جودة في المنتجات وسلامة المستهلكين.

بعد انتشار الصورة، بدأ الجهات تقوم بالبحث والتقصي حول الصورة فتبيّن أنها صورة قديمة نشرت على إحدى المواقع الفرنسية ويدعى “paperblog” ويعود تاريخ نشرها لـ30 مارس 2013، وهي مصوّرة في الصين ونشرت آنذاك ضمن مقال عنوانه "لا لتعذيب الحيوانات".

بعد أن ظهرت التفاصيل كثرت التعليقات على هاشتاق تم تدشينه سابقاً بإسم #اهل-الرياض-ياكلون-لحم-كلاب وأكدوا من خلالها أنّ الصورة لا تمت لمسالخ الرياض بأي صلة وليس هناك أي تعذيب للكلاب داخلها!

إقرأ أيضاً سعوديون يقبلون على أكل الضباع "لأن لحومها فياغرا"!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية