"الرجل أولاً" وليس المرأة والتقبيل ممنوع.. أمور لن تصدق أنها في اليابان!

الرجال أولا في المطاعم

الرجال أولا في المطاعم

ما تعتبره ممنوعا في بلدك قد يكون مسموحا هناك أو العكس. وما لا يمكن أن تفكر به قد يكون من عادات بلد آخر. دعنا ندخل بعض الشيء إلى "كوكب اليابان".

لكل بلد عاداته وتقاليده التي تختلف حسب الموروثات التاريخية التي أدت إلى ما نحن عليه اليوم. لكن طبعا، يسعى كل بلد يوما بعد يوم إلى مواطبة التطور خصوصا التكنولوجي.

ias

نقدم لك اليوم معلومات غريبة عن اليابان، هذا البلد الذي نعرفه أنه بلد التطور والإبتكارات التي تذهلنا حتى اليوم، بحسب موقع "Brightside". 

1- يبدأ العام الدراسي في اليابان في أبريل على عكس أغلبية الدول وينقسم إلى ثلاثة أقسام. في كل عام يتم تنظيم المقررات بطريقة جديدة ويحب على أن طفل أن يتعرف على زملاء دراسة جديد كي يعلم التواصل مع العالم الخارجي! 

2- هناك مزحة لدى بعض التلاميذ عندما يقفون في الصف أن يجمعون السبابتين وينقرون الشخص الذي أمامهم. هذه المزحة تدعى "Kancho" وغالبا ما يتم تحذير المعلمات اللاتي تأتين من خارج اليابان من هذه اللعبة. 

3- اليابانيون يستعملون الـ"هانكو" أو الختم بدلا من التوقيه. يمكن شراء هذه الأختام في المتاجر العادية. كل مواطن لديه ختم ويمكن أن يستخدمه مرات عدة في اليوم.

4- آداب المائدة في اليابان يمكن أن تدفع أي شخص للجنون لأنها معقدة وفيها الكثير من المحظورات: لا يجب أن تحرك الأطباق أو يقع أي من الأكلة خارجها أو تصب المشروب بيدك. مع ذلك يمكنك أن تمضع بطريقة مزعجة.

الأغرب من ذلك، إن اليابانيين يتحدثون كل الوقت كم أن الطعام "لذيد". لذلك، تعتبر قلة تهذيب إذا كنت لا تكرر كلمة "أويشي" (لذيذ) مرات عدة. 

Mastering noodle pulls on the other side of the world ✌🏻

A post shared by Vancouver's IncrEDIBLE Food (@bentontheincredible) on

5- الرجال أولا في اليابان وليس النساء. في المطاعم، هم أول من يٌرحّب بهم وأول من يطلبوا المأكولات وأول من تصل إليهم المشروبات.. قبل النساء!

6- القبلات هي فقط تعبر عن العلاقات المثيرة. يظن الناس أن القبلة لا تعبّر عن أي شيء غير ذلك كالإعجاب أو الحزن أو التعاطف أو حتى السلام العادي.

7- إن نسبة 7% من الذكور في اليابان يسمون "hikikomori" أي الشخص الذي يفضل العزلة على الحياة الإجتماعية. كثير منهم ليس لديهم أي وظيفة ويعتمدون على مداخيل أقاربهم. بعضهم يبقى معزولا لسنوات أو لعشرات السنوات! 

8- ليس من الشائع تغيير الوظائف لدى الشعب الياباني. نظريا، يعتبر أمر مثالي إذا بدأت بالعمل شابا لدى شركة معينة وبقيت معها طوال حياتك.

يصبح الزملاء هناك عائلة ثانية لأن العمل يدوم من 12 إلى 15 ساعة يوميا فإدمان العمل عادة شائعة. حتى أن لديهم مصطلح خاص يدل على الموت من العمل: karoshi! 

A post shared by Kaykikiinour (@kaykikiinoue) on

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية