حقيقة "الحفلة الماجنة" على أحد شواطئ جدة

أحد شواطئ المدينة

أحد شواطئ المدينة

ضجة كبيرة أحدثها فيديو حول رقص فتيات وشبان على شاطئ سردينيا بمدينة جدة مؤخرا. إلا أن المعلومات التي نشرت كانت مضخمة فما هي حقيقة ما حصل؟

"كورنيش جدة" إلى الواجهة من جديد لكن ليس من باب قضايا التحرش. رقص وملابس سباحة واختلاط. مداهمة وتوقيفات وفرار. نعم هذا ما حصل. أما كيف تمت التوقيفات ومن الذي نفذها وما هو عدد الموقوفين فهناك غموض ربما مقصود.

ias

المعلومات التي تداولتها مواقع الإنترنت في البداية هي توقيف 80 شخصا على ذمة التحقيق إلا أن صحيفة "سبق" أشارت إلى أن التوقيفات شملت 50 رجلا وامرأة.

https://www.youtube.com/watch?v=euXyLIVLx8w

كما لفتت إلى أن عناصر أمنية وبينها رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر دهمت المنتجع، وقبضت على أشخاص من "جنسيةٍ عربية" بعج العثور "على حالات سُكر وفتيات مخمورات".

مدير المنتجع فرّ هارباً إلى دبي فيما فرّ ابنه إلى لندن بعد علمهما بأمر الدهم، دائما بحسب "سبق".

> "تويتر" يتحرك

على جبهة مواقع التواصل الإجتماعي كان مواطنون يستنكرون "الحفلات الماجنة" و"الدعارة" وغيرها.

الإعلامي ردة الحارثي كتب عبر حسابه على موقع "تويتر" أن "الهيئة تقبض على 80 شخص وهروب اخرين . للاسف هؤلاء هم دخلاء على بلادنا وديينا ولابد من الحزم معهم".

حساب @SAForSale1 كتب أيضا "قالوا البيت الحرام قلت ارضي . قالواالشرع الامام قلت ارضي قالواالحب السلام قلت ارضي. قالوا في مدحك نزود .قلت يفداهاالحسود".

في المقابل، رفض الكثيرون الهجوم على أهل جدة واعتبار وكأن مثل هذه الحفلات تحصل دائما في عاصمة المملكة الثانية. في هذا السياق كان لراكان بن سعود هذا الرأي "وش جاكم على أهل جدة ؟ تستغبون يعني ؟ مابكم رجل يقول أن هالامور بتنظيم امراء وشيوخ. حاطين حيلكم بهالمواطنين المساكين !!".

> ما حقيقة القصة؟

يمكن القول ان المعلومات ما زالت متضاربة. الأبرز كان ما كشفه موقع "عاجل" أنه تم إلقاء القبض على أربعة أشخاص فقط يعملون في المنتجع.

بين هؤلاء "مالك المكان وهو سعودي الجنسية من أصل سوداني ومن مواليد الخرطوم، والثلاثة الباقون من "العاملين فيه، فيما لا يزال البحث جاريًا عن 4 أشخاص آخرين؛ منهم نجل مالك المنتجع"؟، والذي قيل أنه أصبح في لندن.

لكن الموقع نفسه ذكر "أحد الأربعة الهاربين توجه إلى المغرب، وآخر إلى دبي، فيما لا يزال ابن مالك المنتجع والشخص الرابع مختبئَيْن داخل المملكة".

نقلا عن مصادر نفى "مشاركة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عملية القبض على المتهمين الأربعة"، مشددةً على أن "عدد المقبوض عليهم ليس بالضخامة التي ذكرتها بعض وسائل الإعلام".

حتى الآن، لا تصريح رسميا من الدولة إلا أن صحيفة "الحياة" المقربة من السلطات أصرت على توقيف "50 شخصاً، بينهم نساء، بحوزتهن كميات من الخمور".

كما نقلت عن مصادر لم توضح طبيعة عملها أن "جهات الاختصاص فتحت تحقيقاً موسعاً مع المتهمين، مشيرة إلى أنه تم رفع ملف القضية بتفاصيله كافة إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، وتم إحالته إلى المحكمة الجزائية في جدة".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية