ما هو حجم استثمارات دونالد ترامب في السعودية؟!

صورة ترامب مع حسين ساجواني مؤسس داماك جروب

صورة ترامب مع حسين ساجواني مؤسس داماك جروب

بعد إنتخابه رئيساً للولايات المتحدة الأمريكيّة، تحول ترامب إلى حديث الصحافة لا بل حديث العالم بأكمله، وبدأت التقارير تظهر عن ثروة ترامب وإستثماراته.

لم يكن أحد يتوقع أن يكون ترامب مستثمرا في السعودية لهذا الحد كونه لا يحب العرب وكان على خلاف مع أشخاص كبار جدّاً من بينهم الأمير الوليد بن طلال ولكن تبين أن ترامب يشارك بإستثمارات كبيرة في المملكة موزعة على عدة شركات استشارية في مجال الفندقة بحسب ما كشفه إقرار الذمة المالية.  بحسب تقرير لجنة الإنتخابات الاتحادية الأمريكية، يستثمر ترامب في 3 شركات سعودية هي شركة THC لتطوير الفنادق، شركة جدة للإستشارات والخدمات الفنية، وشركة جدة للإستشارات الفندقية.

ias

إضافة إلى ذلك، ظهر في التقرير أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يمتلك حوالي 527 مشروعاً تجاريّاً حول العالم من بينها مشاريع عديدة في جدّة وأبو ظبي ودبي.

نذكر بأن دونالد ترامب هو رجل أعمال كبير جدّاً وصاحب ثروة تنافس ثروة كبار رجال الاعمال مثل الوليد بن طلال وغيره، فقد بلغت ثروة ترامب حوالي 4.5 مليار دولار أمريكي ونجاحه كرجل أعمال هو الذي أوصله البارحة إلى سدة رئاسة الجمهورية بعد أن فاز على منافسته هيلاري كلينتون.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية