ثروة دونالد ترامب بمليارات الدولارات!

ثروة دونالد ترامب

دونالد جون ترامب، من مواليد عام 1946، هو رجل أعمال وملياردير أمريكي ومرشح على الانتخابات الرئاسية الأمريكية عن الحزب الجمهوري لعام 2016.

إنه معروف بشخصيته التلفزيونية وبمؤلفاته، وقد شغل منصب رئيس منظمة ترامب العقارية الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ias

هو من رجال الأعمال البارعين، فقد أسس العديد من المشاريع والشركات التي كانت تدير الملاعب والفنادق والكازينوهات في مختلف أنحاء العالم، حتى بات من المشاهير في الولايات المتحدة وفي كل العالم.

تربى ترامب في عائلة ثرية، فوالده كان يملك الكثير من العقارات في مدينة نيويورك، ومن هذه الجهة قد تأثر دونالد ترامب بوالده، وطور عمله في المجال العقاري بعد تخرجه من جامعة بنسلفانيا.

قام بالكثير من الأعمال، فبعد تطوير شركة والده، قام بتجديد فندق الكومودور في فندق وغيرها من المشاريع العديدة في المجمعات السكنية.

بعد ذلك، كان طموحه التوسع في صناعة الطيران، وبدأ بشراء الشركات ثم انتقل الى العقارات من أجل التوسع التجاري، ولكن في فترة من الفترات، ونتيجة هذا التوسع الهائل، تصاعدت ديونه في أوائل التسعينيات فما كان من الأمير السعودي الوليد بن طلال إلا إنقاذه.

بعد تلك الفترة تحسنت أوضاعه المالية الى درجة الغنى والثروة الهائلة، وزادت شهرته في العالم كله، حتى يتبين اليوم أن دخله السنوي يزيد عن 557 مليون دولار. وفي إحدى البيانات الصحافية خلال الحملة الانتخابية عند ترشحه لرئاسة الولايات المتحدة، تبين أن ثروته تقدر بـ10 مليارات دولار أمريكي في حين تقدرها مجلة "فوربس" الشهيرة حاليا بـ"4.5" مليار فقط.

إذا هو من رجال الأعمال الذين تمكنوا من تخطي كل الصعوبات والتحديات للحفاظ على ممتلكاتهم وثرواتهم، فهل ستكتمل مسيرته بوصوله إلى سدة الرئاسة الأمريكية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية