ما هي عقوبة إنشاء وترويج مواقع اباحية في السعودية؟

وقعت المشكلة (Shutterstock)

وقعت المشكلة (Shutterstock)

بعد أن شهدت المواقع الإباحيّة توسعاً كبيراً، بدأت هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات في السعودية تحارب هذه الموجة اللاأخلاقية لحجب هذه المواقع التي تعتبر مخالفة للقانون نظراً لما تنشره.

خلال العامين الأخيرين إستطاعت هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات حجم ما يفوق الـ600 ألف رابط إباحي كما قامت بملاحقة من يقوم بإنشاء هذه المواقع أو الترويج لها في المملكة العربيّة السعودية.

ias

تبلغ عقوبة منشئي ومروجي المواقع الإباحية في المملكة لخمس سنوات إضافة إلى غرامة مالية تصل لغاية 3 ملايين ريال سعودي وذلك بإطار حملة محاربة هذه المواقع المسيئة للآداب.

بحسب ما أوردته صحيفة "الوطن" نقلا عن المتحدث الرسمي لهيئة الإتصالات وتقنية المعلومات، تعتمد الهيئة على الكشف على المواقع الإباحية وحجبها، كما تقوم بتحديث وتتبع المصادر المتخصصة بشكل يومي.

تقر المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية :

"يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على خمسة سنوات وبغرامة مالية لا تزيد على ثلاثة ملايين ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين كل شخص يرتكب مخالفة إنشاء المواد والبيانات المتعلقة بالشبكات الإباحية أو الأنشطة المخلة بالآداب العامة، أو نشرها، أو ترويجها".

حجبت هيئة الاتصالات خلال عامي 2013 و 2014 أكثر من 600 ألف رابط إباحي وهي تعمل على الحد من هذه المواقع لحماية الأطفال والمراهقي.

هذا وتؤكد البيانات الدوليّة ان 80% من المراهقين الذين يشاهدون الأفلام الإباحيّة تتراوح أعمارهم بين 15 و17 سنة مما يشكل خطورة على هذه الفئة العمريّة لذلك يتم سن قوانين صارمة لمكافحة من ينشئ صفحات إباحية في المملكة ومن يروج لها.

إقرأ أيضا: مشاهدة الأفلام الإباحية تساعد على منع إنقراض الحيتان!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية