جون سينا خارج منافسات الرياض.. إستبعاد يلفّه الغموض!



كما كان مسرّباً منذ أيام، بات الخبر رسميا اليوم. جون سينا، صاحب الجولات والخطابات الرنانة في السعودية لن يشارك في مهرجان "الجوهرة الملكية" في الرياض.

جون سينا
جون سينا

أعلن الإتحاد العالمي للمصارعة "WWE" بشكل رسمي الثلاثاء خروج المصارع جون سينا رسميا من مبارزات "الجوهرة الملكية" التي تقام في الرياض يوم الجمعة 2 نوفمبر المقبل بفعل عقد مع الهيئة العامة للرياضة في المملكة يمتد لمدة 10 سنوات.

وقال الإتحاد خلال برنامج "Monday Night Raw" أن المصارع بوبي لاشلي سيحل في المملكة، ما أوحى أنه بديل سينا في المواجهة النارية المرتقبة.

وسينضم لاشلي إلى عدد من النجوم الكبار في المصارعة بينهمسيث رولنز، كرت انجل، دولف زيجلر، جيف هاردي، ذا ميز، ري ميستيريو وراندي أورتن. وسيقاتل أيضا في المملكة كل من شون مايكلز، تريبل إتش، اندرتيكر، كاين وبروك ليسنر. كما قال هولك هوجان في مقابلة الأسبوع الفائت أنه "يتطلع للذهاب إلى المملكة".

وكان الإتحاد قد أعلن في بيان رسمي أنه مستمر في إقامة البطولة على أرض المملكة، على الرغم من تقارير مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنول.

وقال الإتحاد أنه ملتزم بالعقد مع الهيئة العامة للرياضة، تزامنا مع إعلان المملكة مضيها في التحقيقات إلى النهاية وتحديد 18 مسؤولا عن الجريمة.

وفي نص البيان ""لقد عملت WWE في منطقة الشرق الأوسط منذ ما يقرب من 20 عامًا وقد طورت قاعدة جماهيرية كبيرة ومتخصصة (..) بالنظر إلى الجريمة الشنيعة التي ارتكبت في القنصلية السعودية في اسطنبول ، واجهت الشركة قرارًا صعبًا للغاية فيما يتعلق بحدثها المقرر في 2 نوفمبر في الرياض. وعلى غرار الشركات الأخرى في الولايات المتحدة التي تخطط لمواصلة عملياتها في المملكة العربية السعودية، قررت الشركة الالتزام بالتزاماتها التعاقدية تجاه الهيئة العامة للرياضة وتنظيم الحدث".

"قررت الشركة الالتزام بالتزاماتها التعاقدية تجاه الهيئة العامة للرياضة وتنظيم الحدث"

هذا وأفاد موقع "wrestlingnews.co" قبل أيام إلى أن سينا مستاء من الجريمة وبالتالي هذا هو سبب عدم مشاركته في الفعالية. ونقل الموقع عن مصدر مقرب منه أن مشاركته قد تؤثر على صورته في مشواره السينمائي والأموال التي سيجنيها من المشاركة في المملكة "لا تستحق الهجوم الذي يتعرض له من قبل الصحافة".

إلا أن سينا رفض التحدث رسميا بالموضوع عبر أي بيان أو بوست عبر حساباته على مواقع التواصل، حتى أن اي مصادر مقربة منه لم تعلق لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية عن عدم مشاركته.

وكان المصارع الأمريكي قد شارك أكثر من مرة في المملكة وشكر ملكها سلمان بن عبد العزيز على الإستضافة "الرائعة" على أراضيها.



تعليقات‎