فيديو: أحدث ابتكار منع الحمل للرجال.. بكبسة زرّ واحدة!

هذا ما سيفعله

هذا ما سيفعله

في اختراع قد يغيّر وسائل منع الحمل حول العالم، إبتكر نجار ألماني صماما صغيرا يوضع داخل الخصية ويتحكم بتدفق السائل المنوي.

بعد فكرة راودته طوال 20 عاما حين كان يشاهد وثائقيا عن وسائل منع الحمل، إبتكر النجار الألماني كليمنس بيمك يسمح للرجل أن يحول تدفق الحيوانات المنويةمن الخصيتين على نحو متقطع. لعله أجدى من الواقي الذكري.

ias

الإختراع الذي يحمل إسم "Bimek SLV"، قد يحدث ثورة في عالم منع الحمل، خاصة أنه يؤثر في حال نجاحه على حبوب منع الحمل للنساء وكذلك حبوب منع الحمل للرجال أيضا!

الإختراع هو عبارة عن جهاز صغير يوضع في كيس الصفن أسفل العضو الذكري عبر عملية جراحية بسيطة تتم مع تخدير الحالة، يبلغ طوله 0.8 سم ويزن 2 غرام.

https://www.youtube.com/watch?v=al1e9L2T1Nk

يمكن للرجل أن يمنع وصول الحيوانات الذكرية للعضو الذكي عبر فتح الصمام بالضغط على زر عند تحسس كيس الصفن.

عند يكون الصمام مفتوحا، يمكن للخلايا المنوية أن تمر من خلاله وبذلك يتم القذف بشكل طبيعي. أما عندما يكون مغلقا فيسبب حالة عقم اصطناعية تزول مع إعادة فتح الجهاز.

> ما هي سيئاته؟

  • يحذر خبراء من أن هذا الجهاز لا يجب أن يبقى مغلقا خوفا من بقاء خلايا منوية عالقة في الغدد المنوية او البروستاتا
  • الإختبار جرب على بيمك وحده وهناك انقسام بين الخبراء حول فاعليته: بعضهم يعتبر أنه مرن في قطع القناة الدافقة وبعضهم يقول أنه قد يكون له آثار جانبية سلبية من المحتمل أن تكون العقم على المدى الطويل

يذكر أن 25 شخصا وافقوا على إجراء إختبارات على هذا الجهاز في وقت ليس ببعيد من هذا العام، في حين سيكون سعره مرتفعا يتخطى 3000 دولار أمريكي لأن سيمك يحاول جمع 5 مليون يورو لتمويل هذا المشروع.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية