ثوب بـ60 ألف ريال يشعل السعوديين.. والبائع يشرح لنا السبب ببرودة أعصاب!

ثوب سعودي

ثوب سعودي

مرحبا: أهلا. بقديش الثوب: بآلاف الريالات. ولوين ممكن نوصل بالسعر: 60 ألف ريال. سيناريو واقعي مصور بالفيديو!

تعبّر الأثواب عن هوية المواطن الخليجي بشكل عام والسعودي بشكل خاص. يحصل أن تخرج في شوارع المملكة وترى الجميع يرتدي هذا اللباس الموحد ولو تغيّرت بعض أشكال الزوائد.

ias

لذلك، لا نستغرب إذا ما قلنا أن الأثواب تتشابه كثيرا وتراها في دولاب واحد فـ"هذه ثقافتنا التي لا نتخلى عنها" كما يقول الكثير من السعوديين.

لكن، أن تدخل إلى أحد المحلات وتشاء أن تشتري ثوبا جميلا مصنوعا من قماش ذي جودة عالية وترى أن سعره قد يصل إلى 60 ألف ريال فهذه الكارثة بحدّ عينها.

ما حصل أن أحد المواطنين دخل إلى محل في مدينة جدة وقابل البائع فيه وهو من جنسية آسيوية واستطاع إقناعه بالتصوير والحصول على الأسعار داخل المتجر.

بدأ البائع بالشرح وبأن هناك أنواعا من الأثواب ويرتفع السعر حسب جودة القماش فهناك سوبر 120 وسوبر 150 وسوبر 200 وسوبر 250.

ما عرضه أمام مصور الفيديو هو سوبر 200 ويصل سعره إلى 18 ألف ريال فيما سوبر 250 يصل إلى 60 ألف ريال سعودي أي حوالى 16 ألف دولار.

هال مستخدمو "تويتر" ما شاهدوا معتبرين أن الأسعار هي "الفساد بعينه" في حين كان يشرح البائع أن الصوف المستخدم في صناعة هذه الأثواب من كشمير ولا يجوز غسلها إلا بالبخار

وفيما تساءل آخرون ما إذا مصنوعا من الذهب كتب محمد الدوسري "أقرب خياط في البطحاء يفصل ثوب ب100 او اقل ولا احد جايب خبره انه ب100 ونفس الشكل لأبو 60 الف،الشيء بالمعقول الله يسترنا يارب"

يذكر أن 60 ألف ريال كسعر ثوب رجالي يعتبر حوالى 8 أضعاف متوسط أجور القطاع الخاص في السعودية و6 أضعاف أجور موظفي القطاع الحكومي الميسّرين لذلك فهو رقم هائل، علما أن "مزيون" لا يمكنه التأكد من صحة الفيديو وموعد نشره وما إذا كان البائع يقول الحقيقة فيه

شاهد أيضا: تصاميم ثوب رجالي تمزج بين الاناقة والكلاسيكية في إطلالةٍ واحدة!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية