خيط الأسنان لا يفيد وفيتامين سي لا يفعل شيئا! 9 أشياء توقف عنها الآن!

توقفوا عن هذه العادات اليومية الخاطئة

تقوم حياتنا اليومية على الكثير من الممارسات والعادات الروتينية التي قد تكون صحيحة او قد لا تكون واقعية ومنطقية.

يعتمد الكثير من الناس على الأبحاث والدراسات في حياتهم: فهم يبحثون عن ما قاله العلماء من نصائح وإرشادات صحية ليعيشوها غير آبهين إذا ما كانت تناسبهم أم لا. في الواقع، هذه المجموعة من المعلومات قد لا تكون مناسبة لنمط حياة الإنسان وصحّته.

ias

يقال ان الانسان الذي يتعرّض لنزلات البرد والانفلوانزا يحتاج لجرعاتٍ زائدة من الفيتامين C. هذا التفكير هو خاطئ ولن يفيدك ابداً! فلا داعي ان تتناول أقراص الفيتامين او شرب ليترات من عصير البرتقال لأنها لن تشفيك.

من منّا لا يحلم ان يحصل على ابتسامة بيضاء وناصعة؟ بعد اليوم، ننصحك ان لا تتبع نصيحة الإعلانات التلفزيونية المروّجة لاستعمال الخيط لتنظيف الاسنان. فالخيط لا ينفع ابداً في تنظيف اللثّة او حتى تبييض الأسنان.

تكلّمنا كثيراً في السابق عن فكرة عدم غسل سروال الجينز. هذا الكلام أكّده صاحب أشهر ماركات الجينز العالمية الذي اعتبر ان سروال الجينز الخاصّ بك سيصبح اسوأ في كلّ مرّة تقوم بغسله. إذاً لا داعي لغسله واكتف بفركه بفرشاة الأسنان لإزالة البقع الظاهرة.

حسب بعض الدّراسات الأميركية، ان الانسان لا يحتاج لـ 8 أكواب من الماء يومياً. ما عليك فعله هو مراقبة لون البول عند عملية التبول الذي يجب ان يتحوّل من الداكن الى الفاتح لتتأكّد من حاجتك من شرب الماء في اليوم الواحد.

لا داعي ابداً ان تقوم بـغسل شعرك يومياً! ننصحك ان تقوم بهذه العملية مرّة بعد مرور يومين وليس بطريقة يومية.

لكن ما قد لا يصدّقه الكثيرين هو رمي الأطعمة بعد إنتهاء صلاحيتها! تاريخ الصلاحية الموجود على علب الطعام لا حقيقة له: ببساطة ما ان يتغيّر لون الطعام او تصدر عنه رائحة بشعة يجب عليك التخلّص منه والتوقّف عن تناوله.

في المرّة المقبلة التي تنوي ان تسافر فيها، توقذف عن استشارة الوكيل القريب منك: انت بنفسك، ادخل الى صفحات الانترنت واختر وجهة السفر ونظّم أوقاتك وتنقّلاتك كما تريد. إضافة الى ذلك، ما ان تصل الى المطار لا داعي ان تبقى واقفاً على باب المغادرة او الإقلاع، مكانك محفوظ في الطائرة ولن تفوتك رحلتك!

يشاع كثيراً عن برامج محاربة الفيروسات: هذه البرامج ليست مضمونة ابداً، بل هي قادرة على ان تخترق بياناتك الشخصية وتنشرها في العلن. لذا تجنّب تحميلها على حاسوبك الشخصي قدر الإمكان.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية