ما علاقة الطماطم بخسارة الوزن؟!

تناول الطماطم يساعد على خسارة الوزن

تعتبر الطماطم من أهم مكونات المأكولات في المطبخ الشرقي، فضلاً عن أنها من ألذ انواع الخضار، ولكن ما لا نعرفه هو أن لها فوائد عديدة على صعيد خسارة الوزن سنعرضها في هذا المقال.

تساعد الطماطم على كسب رشاقة وصحّة جيّدة بسبب مكوناتها المهمة للجسم، فالطماطم أو المعروفة بإسم البندورة هي من أهم انواع الخضار التي تقوّي عملية التمثيل الغذائي وتحفّزها مما يساعد على حرق الدهون بشكل أفضل.

ias

تحتوي الطماطم على فيتامينات عديدة منها فيتامين "سي" إضافة إلى المعادن المغذية للجسم مثل الكروم والتي تعمل أيضاً على مساعدة الجسم لحرق الدهون وتضفي عليه النشاط والحيوية.

إضافة إلى ذلك تحتوي الطماطم على نسبة 95 بالمئة من المياه مع العلم ان الماء لا تحتوي على سعرات حرارية لذلك وبحسب موقع "ويلنيس-ماغازين" الألماني" تساعد الطماطم عى خسارة الوزن.

هذا وتساعد كمية الكروم الموجودة في الطماطم على امتصاص الأنسولين من الدم مما يسهل عملية حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية بطريقة أسرع وأفضل.

أخيراً ينصح أخصائيو التغدية بتناول الطماطم بكثرة أثناء الإلتزام بحمية غذائية أو تناول عصير الطماطم مع الملح والتوابل أو مع الصلصة للتخلص من الدهون.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية