تمارين استقامة الظهر لقامة ممشوقة ملفتة!

تمارين استقامة الظهر

إستقامة الظّهر هو من أكثر الأمور التي تحافظ على المظهر المميّز والقامة الرياضية المستقيمة التي يرغب بها كل الناس.

كثيرة هي التّمارين الرياضية التي يستخدمها الرياضيون للحفاظ على استقامة الظّهر ولتقوية العمود الفقريّ، وهي تمارين تعمل على شدّ الجزئين العلوي والسفلي من الجسم.

ias

تعتبر بعض الأعمال سبباً أساسيّاً لانحناء الظهر، بالإضافة إلى الجلوس الخاطئ والوقوف لفترة طويلة من الوقت أمام شاشة الكمبيوتر.

من يعاني من الإنحناء في الظّهر، سيتمكّن من مواجهة المشكلة إذا مارس هذه التمارين الرياضية التي تعتبر أساسا لتقوية العمود الفقري ولتحقيق استقامة الظّهر لمظهر جذاب وقامة رائعة:

  • تمرين اليوغا: هو تمرين التّنفس المعروف باسم "سوخاسانا". اجلس على بطانية مع الحفاظ على استقامة ظهرك جيداً، وعندما تتأكد من استقامة ظهرك ابدأ بالتنفس السليم من صدرك، والحرص على عدم تحريك البطن، فأضلاعك فقط هي التي تتحرك، ومع كل نفس يجب أن يمتد صدرك أثناء الشهيق والعقد كما كان أثناء الزفير.

  • تمرين الحائط: يستخدم الكثيرون الحائط كأداة مساعدة في ممارسة مجموعة كبيرة من التمارين الرياضية. يمكن الإستعانة في ممارستها بأدوات إضافية مثل الكرة السويسرية أو الأثقال خفيفة الوزن.

  • تمرين الحائط الأفضل: يتم إلصاق الظهر بالحائط وترك مسافة بين القدمين تقدر بـ15 سم ودفع الجزء الأسفل من الظهر إلى الجدار، مع الحفاظ على ميل الحوض. ثم الإنزلاق على الجدار إلى الأسفل لتنعطف الرّكبتان إلى حوالي 45 درجة. وتكرّر هذه الحركات إلى غاية الشعور بتعب بسيط في الساقين.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية