"مزيون": هذا ما سيحصل بكل من لا يرتدي الثوب في جامعة سعودية عريقة!



بعد قرار أخير بإلزام الزي السعودي في إحدى أعرق الجامعات في المملكة العربية السعودية، حصل موقع "مزيون" على معلومات إضافية عن القرار.

الثوب السعودي
الثوب السعودي

بدأت جامعة الملك عبدالعزيز بمدينة جدة في تنفيذ قرار مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل الذي يلزم طلاب الجامعة بإرتداء الزي السعودي وهو "الثوب ولا يشترط ارتداء الشماغ والعقال" داخل أروقتها.

وطالبت الجامعة وكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بإلزام الطلاب بإرتداء الثوب أثناء التواجد في الجامعة ومنع دخولهم القاعات الدراسية لمن يخالف هذا الأمر.

مصادر "مزيون" تؤكد بأن عدداً من الأكاديميين منحوا بعض الطلاب فرصة آخيرة للدخول إلى القاعة فيما قام البعض بمنع بعض الطلاب غير ملتزمين بهذا الزي، وفي حال تم تكرار هذه المخالفة قد يتعرض الطالب إلى الحرمان من المادة، إضافة إلى أن هنالك لائحة داخلية سيتم تطبيقها على جميع الطلاب وسيكون الإعلان عنها قريباً.

في حين استثنت الجامعة هذا القرار جميع الطلاب الذين لديهم حصصا عملية وتكون داخل المعامل والتي يحتاج من خلالها الطالب إلى الحركة والعمل وفق بيئة تستوجب ارتداء تلك الملابس. هنا يحق للطالب عدم لبس الثوب وذلك من أجل أداء مهامه وفق ما تتطلبه المادة العلمية.

يذكر بأن الأمير خالد الفيصل خلال جولته الآخيرة داخل أسواق الطائف توقف عند أحد الشبان الذين يبيعون في إحدى المحلات وعند الحديث معه سأله عن سبب عدم ارتدائه الثوب وهو ما أشار له البائع بأن ما ارتديه هومن شروط تواجدي في العمل، وهو الأمر الذي آثار استغراب الأمير.

لذا رأى البعض بأن هذا القرار جاء لكتريس الهوية الوطنية والحفاظ على هذا الموروث السعودي ليبقى علامة فارقة تمتاز به السعودية بين جميع دول العالم.

ماذا كان الجواب؟

ماذا كان الجواب؟


سمات

تعليقات‎