ماذا سيحصل بعدد سكان العالم في حلول العام 2050؟

تغيرات عدد سكان العالم في حلول العام 2050

تغيرات عدد سكان العالم في حلول العام 2050

منذ العصور القديمة وحتى أيامنا هذه، يحاول الإنسان أن يتطوّر بشكل دائم، وتسعى الحضارة البشرية للتكاثر، ومع تطور الإنسان إزداد عدد سكان الأرض ومازال يزداد يوماً بعد يوم، وساعة بعد ساعة.

اعتقد العلماء لعدة سنوات أن عدد سكان العالم يتزايد بمعدل ثابت ولكن بحسب التقارير الجديدة يتسارع معدل زيادة عدد السكان بطريقة غير مسبوقة لتضاعف عدد سكان العالم خلال فترة قصيرة.

ias

بحسب تقرير مكتب "Population Reference"، من المتوقع ان يصل عدد سكان العالم في العام 2050 لحوالي 9.9 مليار نسمة وهذا يعني أن سيزيد بنسبة الثلث عن عدد سكان العالم الحالي وكل هذا خلال أقل من 35 عاماً.

هذا الإحصاء تخطى إحصاءات الأمم المتحدة التي قدّرت أن يصل عدد سكان الأرض لـ9.6 مليار نسمة في العام 2050 وهذا يعني أن التزايد في النسبة قد اختلف وبات يرتفع تدريجيّاً.

تعتبر أبرز أسباب زيادة عدد السكان هو أن معدل الأعمار يزيد أي أن الناس باتوا يعيشون أطول من أي فترة سابقة في التاريخ وذلك بفضل تحسن القطاع الطبي والخدماتي إضافة إلى التغذية كما أن معدل المواليد ما زال مرتفعاً.

بحسبت تقرير المكتب المذكور، ستشهد الكرة الأرضية أكبر تزايد في السكان ولكن بما ان الهجرة متزايدة للمناطق الآمنة والتي تؤمن الخدمات، فإن تمركز تزايد السكان سيكون في أفريقيا حيث ستشهد أكبر نسبة تزايد في نيجيريا مثلاً التي من المتوقع أن يتضاعف عدد سكانها في حلول العام 2050.

في ظل هذا التزايد البشري الكبيرة وبداية نفاذ المواد الأوليّة السر الذي يسأله الجميع كيف سيؤمن البشر حاجاته في المستقبل وهل بدأت نهاية البشرية؟

إقرأ أيضاً: ماذا لو قفز سكان الارض كلهم في الوقت نفسه؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية