استنفار من السويد والنرويج بسبب تغريدة شاب سعودي..وما علاقة محمد هنيدي؟

تغريدة سعودي تثير دول العالم

تعتبر اليوم مواقع التواصل الاجتماعي منابر حيّة قادرة على إشعال النار الهادئة تحت الرماد!

ربّما غالبية الخلافات والمشاكل التي وقعت في الدول العربية، كان سببها تغريدة خاطئة او تعليق نشر على صفحات الانترنت. لهذا السبب، لا يجب نشر أي معلومة او اي تغريدة قبل التأكّد من صحّة هذا الكلام ودقّته.

ias

الشابّ السعودي نواف العصيمي، وهو مدير لشركات تهتمّ بالأزياء والفنّ، كاد يشعل فتنة ويقع في مأزقٍ بسبب إحدى التغريدات التي نشرها على حسابه الرسمي على تويتر. فما الذي قاله؟

هذا الأخير، كتب على حاسبه الرسمي ان دولة السويد هي الدولة الوحيدة التي لا تضع كاميرا مراقبة وأن جميع الجرائم المرتكبة هي مسجّلة. نواف، الذي لم يشكف عن مصادره لهذه المعلومة الخاطئة، تفاجأ بالردّ مباشرةً على تغريدته من حساب دولة السويد الرسمي التي نفت له هذا الكلام وردّت عليه ان الكاميرات يمكن ان تشاهدها في كل الأماكن العامّة.

نواف، اعتذر من دولة السويد وصوّب سهامه الى دولة النرويج! فما كان من الحساب الرسمي لدولة النرويج ان ردّت عليه وقالت له ان يجرّب حظّه مرّة أخرى لأن كلامه عارٍ عن الصحّة.

العصيمي لم يستسلم ابداً وتأكّد هذه المرّة ان ما قاله في البداية يحصل في دولة اليابان: لكن الردّ المفاجئ كان من الفنان الكوميدي المصري محمد هنيدي الذي ردّ عليه "قول مصر مش هنكبدك". تغريدة هنيدي المضحكة، أنقذت نواف من هذا الموقف المحرج امام جميع متابعيه إضافةً ان القصّة تمّ تداولها بين جميع روّاد الانترنت في السعودية.

لكن الأمر لم يتوقّف هنا: تحوّل نواف الى موضع سخرية وضحك بينالسعوديين الذي استهزأوا به وبموقفه المحرج حيث أطلقوا عليه لقب "راعي كاميرات المراقبة"!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية