هذه هي أسباب تعطل دينمو السيارة!

تعطل دينمو السيارة

تعتمد السيارات بشكل أساسي على البطارية والدينامو لتوليد الكهرباء التي تستعمل في تشغيل الإنارة، الراديو، المقاعد الكهربائية، السيارة صباحاً… إذاً لا تعتقد بأن أعطال الكهرباء هي أعطال بسيطة يمكن إهمالها، لأنك إذا قمت بذلك فستلمس النتيجة السلبية بعد فترة وجيزة.

ias

الدينامو والبطارية هما جزء لا يتجزء في توليد طاقة السيارة، واي عطل يصيب أحدهما سيؤثر على الآخر مباشرة. نتساءل في كثير من الأحيان عن الأعطال التي يمكن أن تطال الدينامو علماً بأن هذا الأخير لا يتغير باستمرار كحال البطارية.

من الأسباب الأساسية التي تؤدي إلى عطل في الدينامو، هو ضعف البطارية. فإذا كنت تشعر بأن بطارية سيارتك ضعية جداً، عليك أن تتوجه بها إلى أقرب اخصائي كهرباء سيارات، ليقوم بفحص بطارية سيارتك، لأن أي عطل أو ضعف يطال البطارية سيؤثر على الدينامو بشكل أساسي، لأنه كما قلنا الإثنان مرتبطان ببعضهما البعض.

يتكون الدينامو الموجود في السيارة من مواد تمكّنه من تجميع الطاقة وإرسالها إلى الأجزاء التي تستهلكها. من هنا يمكن أن تكون هذه المواد وتحديداً "الفحمات" قد استعملت إلى حد كبير، فتعطيك طاقة ضعيفة أو أنها تتعطل كلياً.

قد يتعطل الدينامو بسبب دخول بعض السوائل أو الزيوت عليه، هذا الأمر يؤدي إلى خلل في وظيفته أو إلى ضعف في بعض الأحيان أو إلى تعطيله بشكل تام.

قد تفترض أن البطارية أو الدينامو معطلين في بعض الحالات، بينما يكونان بحالة ممتازة. هنا من المرجح أن يكون العطل صادر عن الأسلاك الكهربائية التي يمكن أن تكون موصولة بشكل غير صحيح.

بعد أن اطلعت على أبرز الأمور التي تؤدي إلى تعطل الدينامو، انتبه دائماً من أي عطل قد يصيب هذا الأخير أو قد يصب البطارية كي لا تفقد سيارتك الطاقة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية