فيديو| تسخين البيض المسلوق أمر خطير جدا.. بين الإنفجار والحروق والسموم!

تسخين البيض المسلوق في المايكرويف

تسخين البيض المسلوق في المايكرويف

عادةً نلجأ الى المايكرويف من اجل تسخين أطباق الطعام خاصّة عندما نكون على عجلة من أمرنا.

لا تخلو مطابخنا اليوم من الأجهزة الإلكترونية وذلك نظراً لفعاليتها وإيجابيتها في تحضير الكثير من الأطباق والمأكولات. لكن ما لا يعلمه الكثير منكم، ان جهاز المايكرويف هو سلاحٌ ذو حدّين: سيئاته تجعلكم تعيدون النظر مرّات عدّة قبل استعماله.  يعمل المايكرويف بنظام الموجات الكهرومغناطسية والأشعّة لتسخين الأطعمة على جميع أنواعها. لكن ماذا عن إعادة تسخين البيض المسلوق؟

ias

يتداول اليوم روّاد الانترنت، قصّة خطيرة بعض الشيء ألا وهي تسخينالبيض المسلوق. تقول القصة المدعومة بفيديوهات أن وضع بيضة مسلوقة في وعاء صغير من الماء لمدّة 3 دقائق داخل المايكرويف قد يسبّب انفجاراً كبيراً في المطبخ. ولكن إذا ما حاولت ان تتناولها، فهي قد تسبّب لك حروقاً بالغة ومشاكل في السمع.

الـ"لا منطق" في هذه القصة دفع الباحثين انطوني ناش ولوران فون بلوهن من سان فرانسيسكو الأمريكية إلى القيام بدارسة وبعض الأبحاث تفسّر المخاطر الحقيقية لهذه الخطوة.

شاهد الباحثان الكثير من الفيديوهات المنشورة على يوتيوب ليتبيّن ان نسبة 30% فقط من البيض المسلوق بقي سليماً بينما ما تبقّى انفجر بسرعة بمجرّد ما لمسته الشوكة او السكين الحادّ. صفار البيض كان أدفأ وأكثر سخونة من الماء المغلي بحدّ ذاته!

لهذا السبب، إذا كنت تحبّ تناول البيض يومياً ننصحك ان تتناوله بارداً لأن الحرارة قد تقتل البروتينات الموجودة فيه وتحوّلها الى سموم قاتلة. هذا ما خلص إليه الباحثان بعيدا عن مزاعم "الحروق ومشاكل السمع".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية