ترامب ينظر الى كسوف الشمس بالعين المجردة..والناس تسخر منه!

ترامب يشاهد كسوف الشمس دون نظارات

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية مساء أمس كسوف الشمس.

لكن هذه الظاهرة لا تشبه غيرها كن الظواهر الطبيعية: امريكا لم تشهد على هذه الحالة منذ 99 عاماً لكنها في العام 2017 شاهدتها وكانت محطّ كلام جميع الناس واهتمامهم.

ias

الرئيس الأمريكي ترامب، لم يكن بعيداً عن الأمريكيين الذين تحضّروا جيّداً لمشاهدة هذه الظاهرة من خلال النظارات الخاصّة للحماية من الشمس والكاميرات والتليسكوبات المتطوّرة والحديثة.

ما فعله ترامب خلال حالة الكسوف جعله سخرية ومهزلة امام الجميع: كثرت التنبيهات قبيل الكسوف بأهمية ارتداء النظارات الشمسية لكنه هو خرج برفقة زوجته ميلانيا ترامب الى إحدى شرفات البيت الأبيض وشاهدا معاً الكسوف دون ان يرتدي نظاراته. فهل فعلها عمداً؟

دونالد ترامب، ظهر بكلّ وضوح، الى جانب زوجته التي وضعت نظاراتها، وهو ينظر الى الأعلى ويدلّ بواسطة إبهمه الى الشمس هذا الى جانب قيامه ببعض الحركات الهزلية والمضحكة فصرخ له أحد المتوجدبن هناك "لا تنظر".

لكن ما هي إلّا لحظات حتى خرج ابنهما بارون ترامب الى الخارج وانضمّ اليهما على الشرفة دون اي حماية لعينيه ثمّ حصلا على إحدى "نظارات الكسوف الخاصّة" ووضعوها على أعينهم.

ماذا قال الخبراء للرئيس الأمريكي؟ بعد انتشار هذا الفيديو، سارع الكثير من الخبراء للتوضيح وتفسير ان النظر مطوّلاً وبطريقة مباشرة الى الشمس خلال حالة الكسوف قد يؤدّي الى تلفٍ وضرر في شبكة العين يظهر في انعدام الرؤية لفترة من الوقت او حتى فقدان البصر نهائياً وهذا ما لا يمكن تنبؤه.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية