كيف يؤثّر الهاتف الذكي على العضو الذكري؟



تعتبر الهواتف الذكية من الأولويّات في حياتنا خاصة مع تطوّر التكنولوجيا ودخولها في صلب أعمالنا ولعل التكنولوجيا أثرت ايجاباً على تطوير حياتنا وتسهيل التواصل ولكن ما هي تأثيراتها على صحّتنا؟

تاثير الهاتف الذكي على الاعضاء التناسلية

أكدت الدراسات والأبحاث بحسب تصريح الدكتور نيكولاي كونونوف مدير الجمعية الروسية "رابطة الصحة" أن استعمال الهواتف الذكية بشكل كبير ووضعه في الجيب يؤثّر سلباً على صحّتنا فهو يؤذي الجهاز العصبي في الجسم والغدد الصماء التي تفرز الهرمونات ولكن ما كنا لا نعرفه هو تأثير الهاتف على الجهاز التناسلي.

إن الموجات الكهرومغناطيسية التي تصدر من الهاتف تؤثّر سلباً على الجسم وتسبب أمراض عديدة منها سرطان الدماغ، سرطان الدم إضافة إلى الخلل في الهرومونات لأن 70% من هذه الموجات تدخل الجسم عند الإستعمال المفرط للهواتف الذكية.

تاثير الهاتف الذكي على الاعضاء التناسلية

أكد الطبيب الروسي كونونوف أن هذا لا يعني أننا يجب أن نتوقف عن استعمال الهواتف كوننا نعرف أن هذا الأمر أصبح شبه مستحيل في هذا العصر ولكن كل ما علينا فعله هو على الأقل التخفيف من استعماله في حال عدم ضرورته وإبقائه بعيداً عن أجسامنا وبالأخص الأعضاء التناسلية.

أخيراً ينصح الخبراء أيضاً بأن يكون هناك فترة بين كل اتصال وآخر ويكون الإتصال مختصراً بعض الشيء لحماية أنفسنا من أمراض عديدة منها التعب وآلام الرأس وغيرها كما يفضل أن يكون هناك فترة حوالي 15 دقيقة بين إتصال وآخر.



سمات

تعليقات‎