"اعلان همجي وعنصري"..السعوديون يهاجمون بحدّة اعلان بنك الرياض الجديد

بنك الرياض يسيء للثقافة السعودية

يبقى الشعب السعودي من المجتمعات اتي تسعى جاهدةً في الحفاظ على صورتها المثالية في أعين الجميع حتى السعوديين أنفسهم.

أشهر روّاد الانترنت أسلحتهم ضدّ بنك الرياض وذلك بسبب الإعلان الذي نشره للترويج عن خدماته المصرفية الجديدة. حسب ما تردّد على مسامعنا، فقد رأت نسبة كبيرة من السعوديين ان هذا الإعلان يهين الثقافة السعودية في الصميم. ماذا قدّم بنك الرياض إذاً؟

ias

في فيديو قصير لا تتعدّى مدّته الدقيقة الواحدة، اختار بنك الرياض ان يحكوا لنا قصّة شابّ سعودي أنيق اسمه "مهند" كان ينوي السفر وهو يقوم بتوضيب حقيبة السفر ويحمل جواز السفر السعودي الخاصّ به بيده ويضع العطر ويركب في سيارة التاكسي. الصدفة جمعته بسائقٍ شابّ كان في حالة مذرية جدّاً: أسنانه سوداء ويلبس ثوب أبيض ويضع الشماغ على عنقه وفي فمه عودٌ خشبي!

السائق السعودي – وهو الممثل الشهير طارق الحربي – بدا بمظهر غير لائق ابداً ناهيكم عن سيارته الفوضوية المزيّنة بالشعارات والموسيقى الصاخبة وعملية التفحيط المخالفة لقوانين السير على الطرقات السعودية التي قام بها فور إقلاع السيارة.

الشابّ الأنيق، كان له محطّة عند بنك الرياض ليسحب أمواله من الصرّاف الآلي.

https://www.youtube.com/watch?v=m_uA-WW9hQ0

لكن أين الخطأ؟

إلسعوديون رأوا في هذا الإعلان الكثير من التحقير والإهانة لثقافتهم حيث ان سائق التاكسي لا يمكن ان كون إطلالته وسخة لتلك الدرجة وهو ليس أقل شأناً من غيره من الموظفين. الى جانب ذلك، مظهر السائق وقيادته المتهوّرة لا تمثّل السعوديين ابداً وهي تهينهم فعلاً.

المغرّدون عبّروا عن موقفهم المعارض لهذا الإعلان وتداولوا فيما بينهم هاشتاق #بنك_الرياض_يسيء_للقبايل حيث وضعوه في خانة الإعلانات المسيئة للثقافة السعودية خاصّة قبيلة البدو او البداوة، التي أظهرت المواطن بصورة غير لائقة ومرحّب بها امام الغرب والعالم.

بنك الرياض، الذي كان في صدد الإعلان عن خدماته المصرفية الجديدة وهي صراف العملات، لم يردّ ابداً على منتقديه جميع الأشخاص الذين هاجموه!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية