بالتفاصيل.. سعودية في حالة سكر سقطت أرضا في شوارع الرياض

السعودية مستلقية على الرصيف (ميرور)

السعودية مستلقية على الرصيف (ميرور)

نشرت صحف بريطانية صورة زعمت أنه لفتاة سعودية تعاني من حالة سكر شديد في أحد شوارع العاصمة الرياض.

أوردت صحيفة "ميرور" البريطانية تقريرا أشارت فيه إلى ما أسمته "العالم السري للحفلات الماجنة في المملكة العربية السعودية".

ias

في الصورة أعلاه، تقول الصحيفة أنها تعود لسعودية تلبس الحجاب تعاني من حالة سكر جعلتها تسقط أرضا في أحد شوارع الرياض.

كما أشارت إلى أن هذه المواطنة، التي ترتدي البرقع الأسود التقليدي، كانت للتو خارجة من حفل نظمه عمال وافدون إلى المملكة حيث "الخمر وممارسة الجنس وتعاطي المخدرات".

مصدر بربطاني من داخل المملكة كشف للصحيفة كيف يستخدم النخب السعوديون تطبيقات الشبكات الإجتماعية مثل "Tinder" لاستيراد الحشيش وحبوب الإجهاض وحتى المشروبات الروحية المصنعة من النشويات من السوق السوداء.

لم تكن "ميرور" الوحيدة التي أشارت إلى هذا الملف، بل حذت حذوها كل من "ديلي ميل" و"بي بي سي" اللتان استندتا إلى أقوال لعمال وافدين يؤكدون أن العديد من السعوديين يشربون الخمر في حفلات خاصة.

والسبب وراء تناول الصحافة البريطانية هذا الموضوع، هو العقوبة التي سينالها البريطاني كارل أندري (74 عاما) الموقوف في السعودية، والذي حكم عليه بـ350 جلدة لحيازته مشروبات روحية منزلية الصنع.

يذكر أن القانون السعودي تصنيع الخمور وبيعها، إذ يعاقب كل مخالف بعام سجنا و360 جلدة، فيما لم يعرف مصير هذا البريطاني حتى الآن.

على أي حال، لا يمكن تعميم هذه الصورة على بقية المجتمع السعودي، خاصة أن السلطات صارمة في هذا المجال وسبق أن أوقفت العديد من مهربي الخمور.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية