أين يقع غشاء البكارة؟

اين يقع غشاء بكارة

غشاء البكارة طبقة من الجلد تسد بشكل جزئي فتحة المهبل. وهو قد يتمزق عند أول لقاء جنسي عندما يلج الرجل عضوه الذكري في مهبل المرأة.

بعد تمزق الغشاء، عند الممارسة الجنسية الأولى بين الرجل والزوجة، يصبح الوصول الى المهبل سهلا، أما الغشاء فيبقى على شكل زوائد لحمية على جوانب فتحة المهبل.

ias

يوجد غشاء البكارة في الفرج، وهو يغطي مدخل المهبل، ويبعد تقريبا 2 سنتمترا عن السطح الخارجي للفرج، إنه غطاء جلدي مرن فتحته تكون دائرية أو حتى بيضاوية، مع فتحة صغيرة تسمح بمرور دم الحيض والافرازات المهبلية عند اللواتي لم يفقدن عذريتهن.

عند ممارسة العلاقة الجنسية الأولى، يتمزق هذا الغشاء مما يؤدي الى نزول كمية قليلة من الدم قد يمكن أن لا تراها، أو ربما قد لا يتسرب الدم خاصة في حالة النساء اللواتي يملكن غشاء مطاطياً.

غالبا ما يتمزق غشاء البكارة عند أول جماع، ولكن في بعض الأحيان قد لا يتمزق لأنه يكون شديد القساوة ويتطلب فضه العديد من المرات.

هناك بعض الاصلاحات الجراحية التي تقوم بترقيع غشاء البكارة الممزق، وهناك أسباب كثيرة تجعل من النساء اتخاذ هكذا قرار. علما بأن ليس بالضرورة أن تكون الممارسة الجنسية هي السبب في تمزق الغشاء، فهناك عوامل كثيرة قد تؤدي الى ذلك، أبرزها امتطاء الخيل، أو تمزقه بالماء الدافق أثناء الاستحمام…

كما للعادة السرية والاستمناء الدور الاساسي في فض غشاء البكارة. فهو من الأعضاء الحساسة التي تحدد الكثير من الأمور الحياتية والجنسية والتي تعتبر حقيقتها أساسية بالنسبة للرجال أكثر من النساء.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية