اوّل مرآب ذكي في جدّة

اول موقف سيارات ذكي في جدة

اول موقف سيارات ذكي في جدة

قامت إحدى الشركات السعوديّة ببناء أوّل مرآب ذكي للسيّارات في السعودية، قادر على استيعاب 16 سيّارة بدلاً من موقف مخصص لسيّارتين، وبني "Smart Parking" خلال 5 أيّام فقط، وانتشر الفيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يعرض فيه أول تجربة لركن السيّارات فيه، والتي تمّت بنجاح.

ias

زحمة السير، سببها عدم وجود مواقف للسيّارات

صمّم هذا المرآب في جدّة، وتولّت شركة المواقف الذكيّة السعودية مسؤولية إنشائه، فقامت باستخدام تقنيّة تايم لاب الجديدة. هذا المرآب عبارة عن 16 طبقة مصمّمة بشكلٍ عامودي متصّلة مع الأرض من خلال مسار حديدي تمرّ من خلاله السيّارة لتركن في المكان المخصص لها.

هذه المواقف الذكيّة أو المعروفة بالموقف الدورانيّة، تحد من مشاكل عدم وجود أماكن لركن السيّارة، كما أنّها تحد من الوقت الذي يضيّعه كل شخص في البحث عن مكان ليركن سيّاراته، فعملية ركن السيّرة في الـ "Smart Parking" تستغرق 10 ثواني فقط، أمّا إخراج السيّارة من المرآب فتتم عبر استعمال لوحة التحكم، وتستغرق عمليّة استرجاعها أقل من دقيقة.

هذه الخطوة تؤكّد بأننا قادرين على صناعة الحلول لمشاكلنا، والدليل أنّنا استطعنا القيام بصناعة مهمّة، ونافعة تخدم مجتمعنا وتزيد من نسبة المساحة المتاحة لاستعمالها كمرآب بنسبة 800%.

شاهد الفيديو الذي انتشر عن أول مرآب ذكي في جدّة وشاركنا رأيك، أليس حلاً مناسباً لهذه المشكلة التي نواجهها في مجتمعنا؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية