امرأة مسلمة تطلق اول دمية باربي محجبة..واوباما يشيد بموهبتها الرائعة!

اول دمية باربي محجبة

ربّما إنه الوقت الأفضل الذي اختاره الشباب المسلمين في العالم ليثبتوا مواهبهم وقوّتهم الفريدة.

هل تخيّلتم يوماً ان تروا دمية باربي محجّبة؟ هذه اللعبة التي لطالما رأيناها بحلّة جميلة وشعرٍ أشقر مصفّف ووجه متبسّم دائماً، بقيت كما هي لكنها ارتدت الحجاب.

ias

الأمريكية ابتهاج محمد، والتي فازت في أولمبياد ريو 2016 الذي أقيم في البرازيل عن فئة السباحة، باتت تمتلك اليوم دمية باربي خاصّة بها. هذه الدمية، سمراء اللون، ترتدي الحجاب وهي نسخة مصغّرة عن ابتهاج!

ابتهاج، أشرفت على تصميم لعبتها هذه بالتعاون مع شركة Mattel الفرنسية كي يكون الشبه بينها وبين الدمية مطابقاً لأبعد الحدود. لاعبة الأولمبياد، هي من أصول أفريقية اطلقت اسم Shero على اللعبة وهي مزيج بين She و Hero لتوضح للناس أن المرأة هي بطلة نفسها بنفسها.

الفائزة في الألعاب الأولمبية كان لها حديث مع مجلّة People الأمريكية حيث عبّرت عن سعادتها بهذا التعاون مع الشركة المنتجة لهذه اللعبة خاصّة انها المرّة الأولى منذ 58 عاماً تنتج باربي محجّبة. هذا وقالت انه حان الوقت لكل فتاة كي تمتلك دمية باربي محجّبة تلتهي بها.

لكن المميّز في هذه اللعبة، ان ابتهاج طلبت ان تكون مطابقة لها من حيث الساقين حيث ان ساقي ابتهاج كبيرتان وضخمتان وهذا الأمر طبيعي لكل امرأة رياضية ومتمرّسة في لعبة الشيش. الى جانب ذلك، باربي ابتهاج تضع الآيلاينر المجنّح مثلها تماماً لأنه يمنحها القوّة عندما تنوي الدخول في أي منافسة وأحمر الشفاه وترتدي الملابس الرياضية والسيف نفسه.

ابتهاج، عقب فوزها في الأولمبياد، كانت من بين الأسماء التي عيّنها الرئيس باراك أوباما لتكون من ضمن مجلس اللياقة البدنية والرياضة والتغذية في أمريكا كونها المرأة المحجّبة الأولى لتفوز بالأولمبياد!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية