هذه المرّة.. أوبر تختار توظيف نساء سعوديات لقيادة سيارات الأجرة!

اوبر توظف نساء سعوديات

الأيام المقبلة ستكشف لنا عن الكثير من التغيّرات داخل المجتمع السعودي وذلك مع قرار خادم الحرمين الشريفين بالسماح للمرأة بقيادة السيارة.

نزل قرار الملك سلمان بن عبد العزيز بـ منح المرأة رخصة القيادة كالصاعقة على فئة كبيرة من الناس: البعض رفضه فيما البعض نظر اليه بالكثير من التفاؤل والإيجابية. السماح للمرأة بالقيادة، فتح لها الكثير من المجالات وفرص عمل جديدة داخل المجتمع السعودي.  أوبر، هي شركة نقل تهتمّ بتوفير سيارات للأشخاص الذين لا يجيدون القيادة او حتى لا يريدون ذلك: حيث تأخذ على عاتقها إيصالهم الى وجهتهم المحدّدة من أمام منزلهم.

ias

مدير العمليات بيار ديمتري غور كوتي في شركة أوبر داخل منطقة الشرق الأوسط واوروبا وافريقيا، أكّد خلال مقابلة أجراها في الرياض عن بدء استقبال طلبات سيّدات سعوديات للعمل كسائقات في الشركة بدءاً من يونيو 2018.

هذا وأكّد بيار أنهم يريدون خلق فرص اقتصادية للنساء في مهنة القيادة مع أوبر، حيث ستكون الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية. أوبر، التي تهدف الى إشراك المرأة في خطّتها الجديدة قد تواجه الكثير من الخسائر ذلك لأن نسبة 80% من نساء السعودية يستخدمن أوبر للتنقّل داخل المملكة.  هل ستنجح الشركة في توظيف المرأة السعودية في مهنة قيادة سيارات الأجرة خاصّة أنه في اليومين الأخيرين تردّدت على مسامعنا أخبارعن وقوع حوادث سير كبيرة سبّبتها نساء سعوديات؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية