دبابات رائعة تتميز بقدرات قتالية ودفاعية مهمة

اهم دبابات حربيه

صحيح أن الجيوش تعتمد دائماً في الحروب على الطائرات الحربية كي تتكمن من التقدم في المعارك، إلا أن الحرب بحاجة دائماً إلى بعض الآلات لاسيما الدبابات كي تحسم المواجهات بشكل نهائي.

ias

تعتمد قوى المشاة والمدرعات على عدد كبير من الدبابات، فهذه المركبات المدرعة تحمي الجنود في كثير من الحالات. في التالي سنتعرف على أبرز الدبابات في العالم.

Leopard 2A7

وهي دبابة ألمانية تعتبر نسخة تطويرية من الـ Leopard 2 التي هي أيضاً من الدبابات المهمة. إضافة إلى التسليح التي يتوفر بالدبابة، الـ Leopard 2A7 تمتعت بأمور تقنية كهربائية حديثة لإصابة الأهداف بشكل دقيق. من الناحية الدفاعية، هذه الليوبارد بإمكانها أن تتلقى عدد كبير من القذائف من دون أن تتأثر كثيراً بها. وكي تتمكن من التحرك بسهولة، زودت الدبابة بمحرك يولد قوة 1500 حصان.

K2 Black Panther

وتحتل هذه الدبابة الكورية الجنوبية المركز الثاني في هذه المنافسة، وهي تعتبر أغلى دبابة في العالم في يومنا هذا. من الناحية الهجومية، تعتمد K2 Black Panther على الكثير من الأمور التقنية الحديثة التي تساعدها على إصابة الأهداف بدقة خصوصاً مع مدفعها (عيار 120)، أما الناحية الدفاعية فهي ممتازة حيث بإمكان الدبابة التصدي لأنواع كثيرة من القذائف. من الأمور المميزة في K2 Black Panther أنها تستطيع إصابة الطوافات إذا كانت تحلق على علو منخفض.

M1A2 SEP

هذه الدبابة الأمريكية الصنع تتمتع بتكنولوجيا متطورة وبتسليح مدهش. تستطيع الدبابة أن تتصدى للكثير والكثير من القذائف المضادة للدروع. تتمتع الـ M1A2 SEP بمحرك توربيني جبار يساعدها على التحرك بشكل سريع، لأن المعارك اليوم أصبحت تعتمد على السرعة ودقة الإصابة. عدد كبير من دبابات M1، M1A1 وM1A2 أصبحت تعتمد على التطورات التي ظهرت في الـ M1A2 SEP.

دبابات كثيرة تعتمدها بلدان العالم وهي مزودة بالكثير من التكنولوجيا الحديثة، إلا أن الفوز في الحروب بحاجة إلى أسلحة حديثة وإلى حنكة وذكاء عناصر الجيوش من ضباط، رتباء وأفراد.

إقرأ أيضاً: إليك أهم أنواع الدبابات في العالم

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية