مطر جده: عندما تحولت سيارات السعوديين الى زوارق عائمة في الطرقات!

امطار جده ترعب السعوديين

حالة من التوتّر والغليان تسود السعودية الآن وسببها الأمطار الغزيرة التي ملأت الطرقات والشوارع.

جاء فصل الشتاء لكنه لم يحمل معه الكثير من الخيرات والبركة على الشعب السعودي: فما الذي حصل معهم اليوم؟ الأمطار والسيول تغطّي جميع الطرقات السعودية والناس عالقين في سياراتهم التي تحوّلت الى زوارق عائمة على سطح الماء.

ias

عبّر السعوديون عن غضبهم صباح اليوم، من الأمطار التي عطّلت طرقات مدينة جدة والجسور فضلاً عن الرياح والرؤية السيئة التي شلّت الحركة في بعض المناطق. هذا المشهد، الذي لم نعتد على رؤيته كثيراً في السعودية يشبه تماماً الثلوج التي غطّت الصحراء في العام الماضي!

أضرار أمطار جدة

لم تقتضي الأضرار على حبس المواطنين داخل سياراتهم بانتظار الدفاع المدني لإنقاذهم او حتى لينتشلهم من برك الماء! فقد وقعت كاميرات "ساهر" ضحّية لجنون الطبيعة هذا، حسب ما صرّح مدير مرور جدة العميد محمد العتيبي. هذا الأمر، دفع جميع الضباط وشرطة المرور الى التأهّب والنزول الى أرض الواقع ورصد جميع الأعمال بعد توقّف العمل في "ساهر".

منسوب المياه الذي ارتفع في الكثير من مناطق محافظة جدة وفي داخل الأنفاق، ما استدعى تدخّل المعدّات الثقيلة لسحب المركبات العالقة والمتوقّفة.

ليس هذا فقط، سوء الأحوال الجوية دفع الى تعليق الدراسة في المدارس والجامعات والمعاهد داخل مختلف المناطق السعودية بما فيها منطقة مكّة المكرّمة .

استنفار السعوديون

السعودي، الذي تضرّر كثيراً من هذه الأمطار الغزيرة رفع صوته بوجه غياب الأعمال التأهيلية للطرقات وجاري تصريف المياه خاصّة أنه في نهاية المطاف يبقى الضحية الوحيدة. تويتر، ضجّ بالهاشتاقات #جده_الآن و #مطر_جده و #صوت_المطر ، حيث عبّر المغرّدون عن حالتهم مع وصول الأمطار اليهم.

لكن البعض رأوا في هطول الأمطار خيرٌ وبركة واستفادوا منها لممارسة رياضة التجديف في القوارب المفضّلة لديهم!

هذا وقد تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، أحد الفيديوهات الذي يوثق عامل أجنبي من الجنسية الفليبينية وهو ينقذ أحد المواطنين العالقية في سياراتهم جرّاء السيول والأمطار الغزيرة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية