تعرّف إلى أكثر الأمراض الجنسيّة المنتشرة بين الأزواج!

امراض جنسية

الأمراض التي تنشأ في الجسم بعد الإتّصال الجنسيّ هي كثيرة الانتشار بين الأزواج.

تظهر بعض الأمراض الجنسيّة بسبب الجراثيم التّي تتجمّع في المنطقة التّناسليّة وتترك وراءها آثار البكتيريا والفطريّات والفيروسات… التي تعتبر من العوامل التّي تتسبّب بانتقال هذه الأمراض من جسم إلى آخر.

ias

الأمراض الجنسيّة تؤثّر على أعضاء الجسم وتحديداً الأعضاء الجنسيّة مثل الرّحم والقضيب. تعرّف إلى بعض الأمراض الجنسيّة:

  • الكلاميديا: من أعراض هذا المرض لدى الرجال، الحكة، وإفرازات من القضيب، حرقان أثناء التبول. أما النساء فيشعرن بآلام أثناء التبول، وإفرازات من المهبل ذات رائحة كريهة، وحكة شديدة. الكلاميديا من الأمراض الجنسية التي تسبب العقم إذا طال اكتشافها، لذلك لا بد من الكشف المبكر والحصول على المضادات الحيوية لعلاجها.

  • الإلتهابات: إصابة الزوجة بالتهابات مهبلية قد تؤدي إلى نقلها إلى الزوج، ليُصاب بالتهاب المسالك البولية. في هذه الحالة من الضّرورة عدم ممارسة العلاقة إلّا في حال شفاء الطّرفين من الإلتهاب.

  • الإيدز: نقص المناعة المكتسبة HIV، هو مرض مزمن ليس له علاج. الأدوية الموجودة توقف تطور المرض ولا تعالجه. يعمل فيروس نقص المناعة على تدمير قدرة الخلايا المناعية ما يضعف الجسم بشدة.

  • فيروس ب: الفيروس الكبدي الوبائي ب، من الأمراض التي تنتقل عن طريق الجنس بين الزوجين، كما أنه قد ينتقل من الأم إلى الجنين، وفى بعض الحالات قد يسبب مضاعفات خطيرة منها السرطان وتليف الكبد.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية