السيارات الطائرة ذاتية القيادة قريباً في اليابان.. وهذه هي مواصفاتها!



من المعروف عن اليابان أنها واحدة من أكثر الدول تطوّراً، فهي رائدة في عدة مجالات أبرزها التكنولوجيا والصناعة، ناهيك عن انها من الدول التي تحفز شعبها على التطور والإبتكار، وتزرع فيه القيم والمبادئ الوطنية والإنسانية.

اليابان تستعد لاطلاق السيارات الطائرة ذاتية القيادة
اليابان تستعد لاطلاق السيارات الطائرة ذاتية القيادة

مرّة جديدة، تتميز اليابان عن سائر دول العالم، فبحسب صحيفة "Yomiuri"، وبعد أن تميّزت بصناعة السيارات تتحضر هذه الدولة للبدء بإستخدام السيارات الطائرة الذاتية القيادة وذلك إبتداءاً من العام 2020.

بدأت الحكومة اليابانية تعمل على إنشاء مجلس خاص للأمن والتكنولوجيا يلتزم في مهمة تنظيم وسن القوانين لضبط إستخدام السيارات الطائرة لتكون الدولة الأولى التي تعتمد وسيلة النقل الحديثة هذه.

تسعى الحكومة لتنفيذ المشروع بأسرع وقت ممكن وذلك بهدف أن تكون الرائدة في الدخول في هذا المجال، خاصة وأن دول كثيرة تسعى لمنافسة اليابان في هذا المجال، وبالتالي وجودهها قيل غيرها في السوق العالمي للسيارات الطائرة سيجعلها أكثر شهرة من غيرها.

نموذج عن السيارة الطائرة

يساعد إستخدام هذه السيارات في عدة مجالات أبرزها مكافحة آثار الكوارث الطبيعية، إضاقة إلى زحمة السير والإختناقات المرورية وتسهيل عمليات التنقل من مكان لآخر.

تتحضر شركة "Cartivator" الرائدة في مجال السيارات الطائرة، وبالتعاون مع شركة تويوتا، لطرح سيارة طائرة من تصميمها في اليابان، وستقوم بالإعلان عنها بالتزامن مع فعاليات الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في طوكيو عام 2020.

فيديو عن السيارة التي تحضرها شركة Cartivator بالتنسيق مع Toyota

فيديو عن السيارة التي تحضرها شركة Cartivator بالتنسيق مع Toyota

هذه السيارة تتميز بطريقة هبطها وإقلاعها العامودية، قاردة على الإرتفاع عن سطح الأرض لمسافة حوالي 150 متراً أمّا سرعتها فتبلغ كحد أقصى 200 كيلومتراً في الساعة، أما محركها فيعمل على الكهرباء لتكون بذلك صديقة للبيئة، وبذلك تكون تكلفة التنقل فيها شبيهة لتكلفة التنقل بسيارة كهربائية عادية.

أخيراً، ننتظر بشوقٍ موعد إطلاق هذه السيارات لعلها تنتشر عالميّاً لتسهل عمليات التنقل، خاصة في حالات الخطر، زحمة السير فهل ستصل إلى بلادنا العربية؟

إقرأ أيضاً: السيارة الصاروخ التي "قد تطير".. إليك "تسلا رودستر" المزودة بنفاثات صاروخية!



تعليقات‎