سيارات يابانية عريقة نجهل معنى أسمائها

تويوتا

Toyota

تقوم منطقة الشرق الأقصى بشكل عام وبلد اليابان بشكل خاص، بتصنيع أبرز أنواع السيارات التي تلاقي نجاحاً كبيراً في مختلف أنحاء العالم. وتتميز شركات السيارات في بلد الساموراي، بتقديمها للجمهور جميع فئات المركبات كي تدخل قلوب محبي كل أنواع السيارات.

ias

وأنت، هل تقود سيارة يابانية؟ هل تعرف معنى اسم مركبتك؟ فإذا كنت تجهله، تعرّف في التالي على معاني أسماء أبرز شركات السيارات اليابانية.

Toyota

يأتي إسم سيارات تويوتا اليابانية تيمناً بإسم عائلة مؤسسها كيشيرو تويودا. إلا أن المؤسس ارتأى أنه من الأجدى استبدال حرف الدال بالتاء لأن لفظ كلمة تويوتا أسهل من لفظ كلمة تويودا.

وكلمة تويودا تعني حقل الأرز الخصيب.

Honda

بدأت شركة هوندا مشوارها في عالم المحركات عندما كانت تصنع الدراجات النارية، لتعود لاحقاً إلى الدخول وبقوة في معركة تصنيع السيارات. وإسم الشركة هذه يعود إلى إسم عائلة المؤسس وهو سوإيتشيرو هوندا.

Nissan

وعلى عكس Honda و Toyota، لم تعتمد هذه الشركة على إسم عائلة المؤسس، إنما اسمها والذي يقسم إلى قسمين، نيبون وسانجيو، يعني "صناعات اليابان". فالذي قرر اسم نيسان اعتمد على أول حرفين من كلمة نيبون وعلى أول ثلاثة أحرف من كلمة سانجيو.

Suzuki

اعتمد ميشيو سوزوكي على اسم عائلته لينسبها إلى شركته التي أسسها في العام 1909 والتي كانت تقوم بتصنيع الأنوال في البداية. وبعد أن قام ميشيو بتسجيل حولي الـ 120 اختراع، قرر أن يصنع السيارات وذلك في العام 1937.

Mitsubishi

عندما تنظر إلى شعار هذه السيارة، ستلاحظ وجوداً لثلاث أشكال تشبه الألماس. وهذا الأمر ليس غريباً، لأن كلمة Mitsubishi مقسمة إلى جزئية، الأول Mitsu ويعني ثلاثة، والثاني bishi ويعني ماسة.

Subaru

اسم شركة السيارات هذه فريد ومميز، وإذا نظرت إلى شعارها ستعرف بأنه يشير إلى مجموعة النجوم المعروفة تحت اسم سوبارو أو الثريا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية