الوليد بن طلال يستحوذ على حصة كبيرة في "سناب شات"! وهذه هي نسبته



يعتبر تطبيق سناب شات من أكثر البرامج المستخدمة في العالم العربي ومنطقة الخليج العربي على وجه التحديد.

استثمر نسبة كبيرة
استثمر نسبة كبيرة

صدرت النسخة الاولى من هذا البرنامج في عام 2011، وتقدر قيمته اليوم بحوالي 4 مليار دولار، وفي أخر أخبار التطبيق الاصفر أعلن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، عن شرائه حصة في سناب شات بنسبة 2.3%، وبقيمة إجمالية بلغت 950 مليون ريال سعودي أي ما يعادل 250 مليون دولار. هذا الخبر أعلنه الوليد عبر تغريدة على تويتر قال فيها إنه تمكن من إتمام صفقة الشراء لأسهم تتبع شركة سناب شات من فئة "أ" في شهر مايو الفائت، بقيمة إجمالية للسهم الواحد بلغت نحو 11 دولار.

ووفق بيان أصدره المكتب الخاص للأمير الوليد، فإن نسبة الاستحواذ تلك تضع بن طلال بين كبار المستثمرين في التطبيق. وقال الأمير الوليد في البيان: إن استثمارنا في شركة سناب شات، يعتبر امتداداً لاستراتيجيتنا للاستثمار الشخصي في مجال التكنولوجيا الحديثة عن طريق شركات رائدة مثل حلول التنقل (ليفت) ومنصة التجارة الإلكترونية (جي دي دوت كوم) ومواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر.

وقال أن منصة سناب شات تعتبر إحدى أكثر منصات التواصل الاجتماعي ابتكارا في العالم، متوقعاً أن تتخطى سطح إمكانياتها الحقيقة في المستقبل. ولفت البيان الصادر عن المكتب الخاص للأمير الوليد إلى أن مباحثات جرت عام 2015 بين الأمير السعودي والرئيس التنفيذي لسناب شات "إيفان شبيغل" والرئيس التنفيذي للاستراتيجية "عمران خان" أثناء زيارتهما للرياض بهدف استكشاف فرص الاستثمار في المستقبل.



تعليقات‎