كيف أنقذ الوليد بن طلال مرشح الرئاسة الأمريكي قبل 25 عاما؟

يبدو أن دونالد ترامب ما زال مستاء حتى يومنا هذا

يبدو أن دونالد ترامب ما زال مستاء حتى يومنا هذا

لا ينفكّ دونالد ترامب، المرشح للرئاسة الأمريكية، يثير الجدل حول موقفه من المسلمين ومن المملكة العربية السعودية. في المقابل، أتى من يذكّره أن أميرا سعوديا بالذات أنقذه من الإفلاس قبل حوالى ربع قرن.

في أغسطس الفائت، أبدى قطب العقارات والشخصية التلفزيونية المعرفة في الولايات المتحدة امتعاضه من أن هناك في بلاده من يدعم السعودية.

ias

قال آنذلك في مقابلة مع قناة "إن.بي.سي" المحلية "أنا لا أمانع بذلك ولكننا تكبدنا الكثير من المصاريف دون أن نحصل على شيء بالمقابل (..) عليهم أن يدفعوا لنا".

كذلك عبّر في المقابلة عينها عن غضبه من أن "المملكة تساعد الأمة العربية على كسب مليار دولار يوميا". في الوقت عينه، قال "لولانا لما وجدت (السعودية) وما كان لها أن تبقى".

مؤخرا، وخلال جلسة مناقشة مع مناصريه في إطار حملته الانتخابية في مدينة روتشستر بولاية نيوهامبشاير، رفض أن يجادل شخصا طلب في سؤاله "التخلص من المسلمين" في أمريكا.

أكد هذا الشخص أيضا أن "بارك أوباما مسلم" من دون أي ردّ من مرشح الرئاسة الذي يبدو أن اللعب على الوتر الديني أعجبه. إلا أن الصحافة الأمريكية كانت بالمرصاد.

https://www.youtube.com/watch?v=71JPzQgZunM

> ما علاقة الوليد بن طلال؟

منذ أيام قليلة، كشف موقع "Buzzfeed" الأمريكي ما كان معلوما في السابق، أن الأمير السعودي الوليد بن طلال، إشترى يخت ترامب في عام 1991 بعدما كان يمر بأزمة مالية كبيرة.

يبدو أن المرشح لم ينس اليخت المسمى سابقا "الأميرة ترامب" وأصبح حاليا "Kingdom 5KR". ذلك أن الموقع ركّز على ما يقوله ترامب عن العرب الذين "يأكلون من صحننا".

حينها، دائما بحسب "Buzzfeed"، وصلت ديون ترامب إلى 900 مليون دولار أمريكي، فما كان من الوليد بن طلال إلا أن اشترى اليخت إضافة إلى حصة في فندق "بلازا" أحد أكبر الفنادق التي يمتلكها ترامب في نيويورك، لإنقاذه من الإفلاس.

في مقابلة مع صحيفة "ذا بوستن هيرالد" عام 1991 قال ترامب أن عملية بيع اليخت الذي يبلغ طوله 282 قدما كانت "ودية"، رافضا اعتبارها تسديدا لديونه، على الرغم من أن وكالة "رويترز" آنذاك أكدت بالأرقام أنه يعيد هيكلة ديونه.

الأكيد أن ترامب لم ينس اليخت بعد. في 29 حزيران غرّد على على تويتر متوجهاللأمير السعودي بالقول "يجب على السعودية أن تدفع للولايات المتحدة مليارات الدولارات مقابل دفاعنا عنها. من دوننا تختفي المملكة".

لكنه لم ينتبه إلى أنه غرّد على حساب وهمي للوليد بن طلال فردّ عليه الأمير خالد بن الوليد ساخرا "لمعلوماتك. إن هذا الحساب خاطئ".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية