ما هو وقت المناسب لتناول الطعام لكي تخسر الوزن؟

الوقت المناسب لتناول الطعام خلال اليوم

الوقت المناسب لتناول الطعام خلال اليوم

من المعروف أن خسارة الوزن، لها علاقة بنوعية الطعام الذي تتناوله والكمية لذلك يلتزم الأشخاص الذين يودّون خسارة بعض الكيلوغرامات بحمية غذائية تعدّل كمية ونوعية الطعام.

أكدّت دراسات جديدة حول فقدان الوزن أن هناك عاملاً آخر يرتبط بخسارة الوزن يمكن ان نضيفه إلى كمية ونوعية الأكل وهو توقيت تناول الطعام، فقد أكد العلماء أن وقت تناول الوجبات الغذائية على مدار اليوم يؤثّر على خسارة الوزن.

ias

ينصح الاطباء بدايةً بتناول الفطور في الصباح الباكر أي عند الفجر فقد أثبتت النظريات أن تناول الفطور في هذا الوقت أفضل لأن حرق الدهون في هذا الوقت أفضل من غيره وهذه النظرية تم تأكيدها بعد تجربة اجريت على القوارض.

تبيّن من خلال الإختبار أن الساعة البيولوجيّة لحرق الدهون مسؤولة عن كمية حرق الدهون لذلك إذا توافق توقيت تناول الطعام مع توقيت حرق الدهون فهذا سيمنحك خسارة وزن أكثر فعند التركيز على الساعة البيولوجية لحرق الدهون تستطيع ان تختار ذروة خسارة الوزن.

اكدت الدراسة أن الفترة الأفضل لحرق الدهون هي في الصباح الباكر لذا يجب تناول الفطور في هذا الوقت، لأن الكربوهيدرات في هذا الوقت تبدا بالعمل على تأمين الطاقة للجسم فتعزز عملية الإحراق ومن ثم في النصف الثاني من اليوم يحول البروتين الأحماض الدهنية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية