مفاجأة| 500 ألف رجل بالسعودية يتعرضون للضرب من زوجاتهم

تعنيف الرجل! (Shutterstock)

تعنيف الرجل! (Shutterstock)

فجرّ كاتب سعودي مفاجأة من العيار الثقيل مفادها أن نصف مليون رجل في المملكة يتعرضون للتعنيف من قبل زوجاتهم. أما وسائل التعنيف فتتنوع بين العصا والمقلاة و…العض. نعم العض.

في مقال له نشر على موقع صحيفة "الإقتصادية"، فاجأ الصحافي سطام الثقيل السعوديين والخليجيين أن رجالهم يتعرضون للضرب بالآلاف لا بل بعشرات الآلاف.

ias

على الرغم من الجدل الكبير حول دور المرأة وأعمال التحرش بها في مجتمعاتنا العربية، شاء الثقيل أن يعرض المعلومة الصادمة: "نحو نصف مليون رجل في المملكة يتعرضون للضرب من زوجاتهم".

ونقل الثقيل معلوماته عن "أحد المراكز السعودية للاستشارات الاجتماعية"، الذي ودائما بحسب المقال، "تلقى أكثر من 557 ألف اتصال من رجال يشتكون فيه من ضرب مبرح يتعرضون له داخل المنزل".

وأشار هذا الكاتب إلى أن "الأرقام تقول إن لقب "سي السيد" ومع الأسف الشديد تحول إلى "سي الرخمة"، داعيا إلى مساعدة الرجل "حتى لو تطلب الأمر إنشاء جمعية للدفاع عنه وعن حقوقه كما يفعل مع المرأة"!

> في مقاله ذكر الكاتب بعضا من أدوات التعنيف وهي:

  • العصا هي الوسيلة الأولى التي يتم فيها ضرب الزوج وتحديدا "الخيزرانة"
  • المقلاة التي تستخدم للقلي وللضرب عند الحاجة
  • العض في القدم واليد والرقبة: هناك إماراتي أتى بالأحمر والأزرق إلى الشرطة جراء العض!

بالفعل، كانت هذه هي المعلومات المفاجئة من الكاتب لكنها لم تؤكد رسميا من أي جهة. من يدري؟ كل شيء معقول. ألم نسمع عن حالات تحرش لنساء ضد رجال في مدينة جدة؟

https://www.youtube.com/watch?v=Li-c8bwp-qY

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية