الإمارات تصد هجوم العاصفة المدارية اشوبا

العاصفة المدايريّة أشوبا

العاصفة المدايريّة أشوبا

تشهد الإمارات العربيّة المتحدة مرحلة تقلّبات في الطقس، ولّدت منذ يومين قدوم العاصفة المداريّة اشوبا المنتظر منذ فترة ووصلت سرعة الرياح لحوالي 60 إلى 80 كلم بالساعة ما أثّر من دون شك على السكان في الإمارات رغم الحيطة والحذر والتدابير الإستباقية التي قامت بها الدولة.

ias

كان لهذه العاصفة المداريّة أشوبا تداعيات على جميع الأصعدة فمن ناحية أنعشت سوق السمك الذي شهد نسبة بيع عالية بسبب خوف المواطنين من إرتفاع الاسعار في نهاية الاسبوع.

رغم ما قاله خبراء الطقس أن التأثير بسيط على الدولة إلّا أنّ إرتفاع موج البحر بهذا الشكل لم يكن متوقّع، ممّا أجبر الحكومة على إتخاذ قرار بإرسال فرق الإنقاظ المائي من شرطة أبو ظبي وفرق المسطحات المائية للبحث والإنفاذ لمراقبة الوضع على شاطئ كلباء في الشارقة، والذي غمرت العاصفة كورنيشه بالمياه.

من حسن حظّ المواطنين أن المياه لم تصل إلى المناطق السكنيّة أو المحلات التجاريّة وذلك بسب الجهود الكبيرة التي وضعها الحكام.

https://www.youtube.com/watch?v=iYwaXOWAUdg

عملت الشرطة على سحب المياه من الشوارع عن طريق صهاريج بلديّة الشارقة، وسيتم دراسة وإحصاء نسبة الخسائر التي ألحقت في الحديقة وشارع الريس فور إنتهاء العاصفة المدارية.

ولأنّ الوقاية في مثل هذه الحالات قرّرنا ان نعرض لك مبعض النصائح المهمّة لمعالجة هذه المشكلة بوجود العاصفة المداريّة اشوبا:

  • إنتبه للتغيرات والتحويلات على الطرقات في حال تسكير الطريق
  • توفير وسائل إضاءة بديلة في حال إنقطاع الكهرباء.
  • متابعة مستجدّات الجوّ والمناخ لمعرفة ما إذا كان هناك أيّ مشاكل خطرة توئّر عليك
  • عدم مغادرة البيت إلّا في الحالات الإستثنائيّة والضروريّة.

سوف تؤمّن الدولة الإماراتية جميع إحتياجات المواطنين في بعض المناطق التي تضّررت وأبرزها كلباء، خورفكان ودبا الحصن. ستكون وجهة سير هذه العاصفة نحو سلطنة عمان بعد أن تنتهي رحلتها في الإمارات، فكيف سيكون تأثيرها على السلطنة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية