الشباب السعودي والمخدرات: رقم مخيف تكشفه مصادر رسمية!

حبوب مخدرة

حبوب مخدرة

كشف تقرير لمسؤول سعودي أن معظم أعمار مستخدمي المخدرات في السعودية ما بين الـ 12 – 22 سنة ويعتمد كثير من الشباب البحث عنها لمليء فراغهم واستخدامها بسبب سمعتها الوهمية المنشرة بينهم.

واوضح أمين عام اللجنة الوطنية لمراقبة المخدرات ومساعد المدير لمكافحة المخدرات وشؤون الوقاية ان حبوب الكبتاجون هي الأكثر انتشاراً في أوساط الشباب مدمني المخدرات مبيناً أن كل قرص يحتوي على رصاص، حامض ومانع حمل وزئبق وهو مركب يمكن ان يدمر خلايا مخ المستخدمين.

ias

تقدر نسبة الشباب الذين ما بين 12-22% حسب التقرير حوالي 40%، وفق ما ذكرته وسائل إعلام سعودية نقلا عن موقع الزاوية الذي ينقل أخباره باللغة الإنجليزية.

وعلق على ما جاء مؤخراً في اقتراحات مجلس الشورى السعودي بفرض فحص على الطلبة والموظفين مؤكداً لمساهمة اللجنة في مساندة إي اقتراح تتبناه السلطات الرسمية لحماية المجتمع والاطفال وتخفيض نسبة استخدام المخدرات.

https://www.youtube.com/watch?v=VxdEU_egZEU

من جهة أخرى عدد الشريف العوامل التي تجعل الشباب يدمنون المخدرات حسب الدراسات منها الفراغ العاطفي، المشاكل الأسرية والإعلام السلبي، ومع البدء بمرحلة الادمان الفعلية يتأثر المستخدم بالمواد الكيميائية التي تنتج التأثير الشديد على العقل والجهاز العصبي وتقلل بشدة الوظائف الجسدية، النفسية والاجتماعية.

الجدير بالذكر أن الدور الاساسي للأمانة العامة للجنة الوطنية للسيطرة على المخدرات هي حماية المواطنين من الآثار الضارة للمخدرات من خلال السياسات الوطنية والبرامج بالتنسيق مع الجمهور والمؤسسات والمعاهد الخاصة المتخصصة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية