ماذا حصل مع الرجل الذي رفض تأدية التحية لـ هتلر؟

الرجل الذي تحدى الزعيم هتلر

أغسط لاندميسر، اسمٌ اشتهر كثيراً على صفحات الانترنت بعد ان وقع في حبّ فتاةٍ يهودية ومنعه الحزب النازي من الزواج بها.

مرّت 80 عاماً تقريباً على اللحظة التي تمّ التقاط فيها صورة اغسط لاندميسر الذي رفض تأدية التحية النازية للزعيم الألماني أدولف هتلر عام 1936. هذا الرجل، انضمّ الى الحزب النازي عام 1935 وأصبح من الأعضاء الناشطين فيه الى حين قرّر الزواج من فتاةٍ يهودية تدعى إيرما اكلير.

ias

لكن حسب قوانين نورمبرغ، فإن الزواج من اليهود لم يكن ابداً مسموحاً على عهد هتلر. امام هذا الرفض، ظلّا مرتبطان وأنجبا ابنتهما الأولى عام 1935 والثانية عام 1937.

بعد ذلك، حاول هذا الأخير ان يهرب خارج المانيا نحو الدنمارك كي يجد وظيفة ليعيل بها عائلته عام 1937 إلا أنه تمّ إلقاء القبض عليه بتهمة تدنيس العرق.

زوجته اليهودية لم تفلت ابداً من أيدي الحكّام، فقد تمّ قيادتها الى السجن ايضاً حيث ولدت ابنتها الثانية هناك وقادوها من بعدها الى إحدى المعتقلات المخصّصة للنساء عام 1941 وقتلها هناك.

اقرأ ايضاً:بالصور..زواج فاخر لمسجون في السعودية!

بعد انقضاء فترة الحكم، خرج أغسط من السجن حيث عمل في الكثير من الوظائف وتمّ إرساله الى الحرب عام 1944. يقال انه بعد هذه الفترة، توجّه الى كرواتيا حيث فقدت كل جديد عنه ولم يعرف بالتحديد موعد وفاته!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية