فحص الحرارة في المدينة المنورة.. فظهر هذا الرقم!

الحرارة المرتفعة في المدينة المنورة

تزامناً مع التغيرات المناخية التي تحدث في أيامنا هذه، تشهد الحرارة في فصل الصيف ارتفاعاً كبيراً قد لا نصدّقه!

تشهد أغلبية الدول في العالم خاصّة في المنطقة العربية مثل السعودية، الكويت، الإمارات وغيرها من الدوّل صيفاً حارّاً وهذا ما كان يشتكي منه جميع السكّان ويتذمّرون. هذه الحرارة العالية تمنعهم في بعض الأوقات من الخروج او التنقّل في سياراتهم.

ias

فقد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، الكثير من الصور عن مضاعفات الحرارة المرتفعة في هذه المناطق ذات المناخ الصحراوي. ومن هذه القصص المنتشرة، تمّ تداول فيديو لأحد الشباب السعوديين الذي وثّق درجة الحرارة في المدينة المنوّرة.

هذا الشابّ، لجأ الى استعمال الترموميتر حيث سجّلت الحرارة 41 درجة مئوية في الظلّ و 71.9 ما يقارب ال 72 درجة مئوية في الشمس! هذا الرقم الجنوني، صدمه كما صدم كثيرين طارحين علامات استفهام حول كيفية العيش في هكذا مناخ او حرارة حارقة!

https://www.youtube.com/watch?v=mVZiGaLSVao

أحد علماء الفلك والطقس، اكّدوا ان هذه الظاهرة ليست صحيحة وذلك لأنه هناك الكثير من العوامل التي تؤثّر على ارتفاع او انخفاض الحرارة بين مناطق الظلّ او مناطق تعرّضها للأشعّة بطريقةٍ مباشرة.

كما وأن الوقت الأنسب والأكثر دقّة لقياس درجة الحرارة خلال النهار هي في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر بشرط ان يكون مقياس الحرارة في الظلّ وبارتفاع مترٍ واحد أقلّه عن الأرض.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية