أطعمة قاتلة للرغبة الجنسية... توقف فورًا عن تناولها

الاكل وضعف الرغبة الجنسية

الاكل وضعف الرغبة الجنسية

هل وجدت نفسك ترفض ممارسة الجماع مع زوجتك أكثر من العادة؟ السبب حتماً بعض الأمور التي تناولتها، فكما لبعض الأطعمة تأثيرًا مباشرًا في تعزيز الرغبة الجنسية، لبعض الأطعمة الأخرى القدرة على قتل الرغبة الجنسية. يؤثر الطعام بشكلٍ مباشر على هرمون التيستوستيرون عند الرجل ما ينعكس على الرغبة الجنسية. إليك الأطعمة التي تقتل الرغبة الجنسية:

ias

1- اللحوم الحمراء: وهي تحتوي على الكثير من الدهون المشبعة وتستغرق وقتاً طويلاً لهضمها.

2- الصويا: بجميع أشكالها تؤدي إلى خفض مستوى هرمون التيستوستيرون في الدم ما يخفف من الرغبة الجنسية، فحوالى 120 ملغ من الصويا يومياً يؤدّي إلى خفض مستوى هذا الهرمون. إن كنت تطمح أن تصبح أباً، خفف من مستوى تناولك للصويا.

3- وجبات خفيفة تحتوي على الكربوهيدرات المكررة: قد تشعرك بالشبع ولكنها حتماً ستكسبك الوزن، ترفع من مستوى هرمون الاستروجين وتخفض من مستوى التيستوستيرون في الدم.

4- الكافيين: تعتبر القهوة على أنواعها مدرّة للبول مما قد يؤثّر على العلاقة الحميمة عند تناولها إذ سيكون عليك التردد كثيراً إلى الحمام، ما يكبت الرغبة الجنسية. ذلك فضلاً عن بعض المشروبات الغازية التي تحتوي أيضاً على الكافيين ما يضعف الاداء الجنسي.

5- النعناع: تساعد الاطعمة التي تحتوي على النعناع على الانتعاش ولكنّها تؤثّر سلباً على الاداء الجنسي فتؤدي إلى البرودة الجنسية لاحتوائه على المنثول. إن كنت تتناول اللبان بنكهة النعناع لتنتعش قبل العلاقة الحميمة، توقف عن هذه العادة السيئة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية