هذه المجموعة تنشر الإسلام في كندا بطريقة رائعة!

الاسلام في كندا

لا تقتصر فقط الأجواء الرمضانية على البلاد العربية فقط، بل تعدّتها الى ان وصلت الى بلاد الصقيع والجليد!

كندا، بلاد الأحلام والهجرة التي لجأ إليها الكثير من سكّان الدول العربية بحيث وجدوا فيها اماناً وراحةً وهدوءاً. في هذه البلاد، تتعدّد الثقافات والعادات والتقاليد المنقولة من كل دول العالم لتتعايش مع بعضها البعض وتتغذّى من بعضها البعض.

ias

العرب او معتنقو الدين الإسلامي كان لهم طريقتهم الخاصّة بالتعبير عن الدين خاصّةً مع قدوم شهر رمضان. إحدى المجموعات اتّخذت لها اسم "Group Of Mercy" اخذت على عاتقها تعريف الناس على الدّين الإسلامي ولكن من منظارٍ آخر في جوّ الإضطهادات التي يتعرّض لها المسلمون في الكثير من الدّول الأوروبية.

فقد قامت هذه المجموعة داخل محطّات الميترو في مدينة تورنتو الكندية بوضع لوحات إعلانية او بوسترات تعرّف بقية العالم على الدين الإسلامي. ففي عيد الأم مثلاً، كانوا يوزّعون وردة مع كارت معايدة صغير او حتى كيس من الحلوى مع مقولات مأثورة من القرآن عن أهمية الأم.

هذا العام وبمناسبة شهر رمضان الكريم، اختارت هذه المجموعة ان تهتمّ بمساعدة الآخر مهما كان لونه او جنسه او حتى ديانته. فتزيّنت المحطّات بشعار "Saving a Life" اي ما يعني إنقاذ حياة ومساعدتها.

هذه المجموعة تسعى من خلال هذه الطريقة السلمية الى نشر الوعي بين الناس عن حقيقة الدين الإسلامي وعن احترام الآخر وتقديره وذلك بهدف توضيح الصورة النمطية السائدة عن الإسلام في الكثير من دول أوروبا.

اقرأ ايضاً: حقائق تظهر في قضية العائلة السعودية "الملحدة" في بريطانيا

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية