دراسة خطيرة: هذه الأنواع من الشاي تحتوي على المبيدات!

أكياس الشاي المعلبة

أكياس الشاي المعلبة

صحيح أن المبيدات الحشرية موجودة أمامنا في كل المحلات التجارية ونشتريها لاستخدامها في منازلنا أو حقولنا. لكن من علم يوما أنها تدخل إلى معدتنا؟

نفعل كل ما بوسعنا أن نفعله لعدم لمس هذه المبيدات أو اقترابها. نغسل كل الخضروات والفواكه (حتى التي نشتريها مغسّلة وموضبة) كي نحافظ على صحتنا. لكن لم نكن نعلم يوما أنها تأتي من المشروب المحبب لدى كثير من الناس: الشاي.

ias

وجدت هذه المبيدات طريقها إلى أجسامنا عبر بعض ماركات أكياس الشاي بحسب تحقيق لعلماء عدة اطلعت عليه شبكة "سي بي سي نيوز" الأمريكية. وقد تبين وجود المبيدات في أكياس هذه الماركات العالمية:

  • تتلي (Tetley): ماركة منتشرة في بلداننا العربية
  • ليبتون (Lipton): أيضا منتشرة بكثرة في بعض البلدان العربية خاصة الشاي الأخصر والشاي الأسود في علبة صفراء
  • شاي تويننجز (Twinings): يستخدمه بعضنا لأغراض التنحيف وحرق الدهون
  • شاي "King Cole"
  • شاي "Red Rose"
  • شاي ماركة "Signal"
  • شاي ماركة "Uncle Lee’s Legends of China" (خاصة شاي الياسمين الأخضر والشاي الأخضر)

هذا وحلل العلماء كميات المبيدات على أوراق الشاي الجافة، ووجدت أن أكثر من نصفها شملت بقايا مبيدات بكمية عالية وهذا ما يعتبر غير قانوني.

علاوة على ذلك، 8 من أصل 10 أنواع من الشاي تصنّع من المواد الكيميائية بحسب ما نقل موقع "theheartysoul" حتى أن 22 نوعا من المبيدات تم اكتشافها في هذه الأنواع.

ليس ذلك فقط، إن بعض هذه المبيدات التي وجدت مثل "مونوكرتوفوس" وا"لإندوسلفان" هي محظورة في بعض الدول كما أنها تؤثر سلبا على البيئة وتمثل خطرا على العمال الذين يعملون بها.

هذا وذكرت الدراسة أن أسوأ هذه الأنواع هي "Uncle Lee’s Legends of China " و"No Name" و"King Cole" التي تحتوي على مبيدات بدرجة أقل.

نائب رئيس شركة "Uncle Lee’s Legends of China" قال أن الشاي هو من المزروعات ولا بد أن توضع بعض المبيدات غير المؤذية على المزروعات. إلا أن ماركات "شاي" أخرى لا تحتوي أبدا على المبيدات وبالتالي وجب عدم استخدام بعض هذه الماركات.

قد ترغب أن تقرأ: فوائد وضع الشاي داخل سيارتك!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية