اكلات سهلة وسريعة تحضرها في عزومة!

اكلات سهلة وسريعة يعدها الرجل

يعتبر الطبخ وتحضير الطعام نقمةً للبعض ومن المهام التي يصعب القيام بها خاصّة على الرجل. ففي حين اعتادت المرأة العزومات وتحضير الأطعمة في الحياة اليومية والمناسبات، يجد الرجل صعوبةً في إعداد الاكلات وخاصّة إن كان الرجل أعزب. من هنا نقدّم لك في ما يلي اكلات سهلة وسريعة يمكنك تحضيرها لسفرة عزومات غنية.

ias

1- مقبلات

هل تبحث عن مقبلات سهلة وسريعة على المائدة؟ لم لا تجرّب تحضير طريقة عمل الحمص بطحينة؟ يمكنك شراء علبة الحمص جاهزة وتتبيلها أو تحضيرها من خلال خطوات الوصفة بسهولة. ننصحك أيضاً بالكبدة المشوية أو المقلية كمقبلات سهلة ولذيذة على المائدة.

2- سلطات

إن كنت تميل إلى عزومةٍ ذات طابع عربي شرقي، تعتبر التبولة أو الفتوش من أسهل السلطات التي يمكن تحضيرها فهي لا تتطلّب سوى فرم الخضروات وإضافة الصلصة إليها. أمّا إن كنت تبحث عن سلطة غربية الطابع وسهلة، فسلطة السيزر هي ما تنشده!

3- شوربات

من اللذيذ والمفيد تقديم طبق من الحساء على المائدة لافتتاح العزومة، لن نقدّم لك وصفة صعبة بل سنسهّل حياتك بوصفة شوربة سهلة. ننصحك مثلاً بتجربة بشوربة العدس الاحمر بالكمون، أمّا إن أردت تحضير حساء من دون نار فجرّب حساء روسي تقليدي بارد لن يتطلّب منك الكثير من العناء.

4- أطباق رئيسية

هنا قد تكمن الصعوبة لدى بعض الرجال في اختيار طبق رئيسي سهل وملائم للعزومات. بعيداً عن أطباق الأرز الصعبة من كبسة، صيادية، برياني وغيرها، لم لا تقوم بجلسة شوي على الفحم تحضّر بها أشهى الدجاج المشوي أم اللحم المشوي وغيره؟ تعتبر هذه الوصفات أكثرها سهولة بالفعل فهي لا تتطلّب سوى تتبيلة لذيذة. أمّا إن كنت من محبّي اطباق المعكرونة، فمن أسهلها نذكر معكرونة بشاميل أو معكرونة بالخضار. يمكنك حتّى شراء أغراض البيتزا جاهزة كالعجينة والمكونات وتطبيق طريقة تحضير البيتزا بالوصفة المفضّلة لديك بسهولة. أخيراً، يعتبر ستيك اللحم، ستيك الدجاج أو ستيك السمك المقلي خياراً سهلاً ومناسباً أيضاً مع التوابل اللذيذة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية