قصة ملهمة..هذا الشاب تسلق قمم العالم وغاص في الأنهر وهو ضرير

اقوى متسلق جبال اعمى

على الرغم من فقدانه البصر، استمرّ إريك ويهنماير في تحقيق أحلامه وطموحاته.

استطاع إريك ويهنماير ان يتسلّق قمّة جبل الأفرست ويقوم برياضة التجديف في الغراند كانيون لكنه لم يستطع تأمّل جمال هذه المناظر الطبيعي لأنه ضرير. 

ias

بعد تحقيق كلّ هذه الانجازات يمكن القول ان إريك هو فعلاً أقوى وأشجع الرجال في العالم. ولد في ولاية كونيكتيكت الأمريكية وعرف الرياضة واحبّها كثيراً لكنه في سنّ الثالثة عشر من عمره أصيب بفيروس في شبكة العين وفقد نظره نهائياً.

لكن إريك كان ينظر الى هذه الحالة المرضية بالكثير من الإيجابية والتفاؤل وكان يريد دائماً ان يغيّر ويجدّد في حياته. يقول إريك أنه لا يهوى المغامرات التي ترفع من مستوى الأدرينالين مثل رياضة التجديف او القفز بالمظلات او حتى تسلّق قمم الجبال لكنه قام بها ليتحدّى جميع الناس التي تتردّد دائماً بالمغامرة.

اليوم يمكن القول ان ويهنماير هو الرجل الأعمى الوحيد الذي تمكّن من تسلّق قمم القارّات السبع أي أعلى قمّة في كلّ قارّة بما فيها قمّة الأفرست في العام 2002. في العام 2014، تمكّن من اجتياز نهر كولورادو عبر التجديف حيث قطع مسافة 277 ميلاً في يومٍ واحد!

يخبر إريك أنه اكتشف حبّه لـتسلّق الجبال في العام 1996 بعد تخطّي الكثير من الصعوبات في التأقلم مع وضعه الصحّي ورفضه التامّ لحمل العصى والتنقّل او حتى البقاء في البيت.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية