مواصفات وخصائص أقوى طائرة حربية

اقوى طائرة حربية

تعتمد معظم جيوش العالم على الطائرات الحربية للسيطرة على معظم المعارك والحروب، خصوصاً وأن الضربات الجوية يمكن أن تشل قدرة العدو القتالية بشكل لافت إذا كانت الحروب تدور بين جيوش نظامية.

ias

من هنا لم يكن مستغرباً أبداً أن تقوم البلدان المصنعة للأسلحة بتطوير طائرات واختراع أخرى تتميز بقدرة قتالية تفوق التصور.

واليوم، تعتبر الطائرة الروسية سوخوي سو-35 أهم طائرة حربية على الاطلاق، فهي مقاتلة متعددة المهام تتميز بقدرة مثالية على المناورة. والسوخوي 35 هي النسخة الحديثة من السوخوي 27، تستطيع أن تحمل من 12 إلى 14 من الصواريخ الحديثة والموجهة (جو-جو أو جو-أرض) يصل وزنها إلى 8200 كغ إضافة إلى تواجد لرشاش من عيار 1*30 يحتوي على 150 طلقة.

من الداخل، قمرة القيادة متطورة جداً وتتميز بأربع شاشات متعددة الأغراض من نوع MFD عوضاً عن الأدوات التقليدية التي تعمل بالعقارب. وللتقليل من ضغط الجاذبية المرتفع تضمنت القمرة أيضاً مقعد قذف مائل بـ 30 درجة للخلف.

https://www.youtube.com/watch?v=qQmzP748oXU

محركا الطائرة نفاثان وجباران وهما مقاومان للتصاعد خلال اللفات المقلوبة المنبطحة التقليدية، ويسمحان للسوخوي سو-35 بخرق جدار الصوت بسهولة تامة إلا أنهما لم يجعلا من الطائرة الأسرع في العالم.

أما نماذج هذه السوخوي فهي كالتالي: سوخوي 35، سوخوي 35 يو بي (تتميز بمقعدين)، سوخوي 35 بي أم.

وينافس الطائرة الروسية هذه مقاتلات كثيرة ابرزها اليورو فايتر تايفون، الرافال والأف 15 إيغل.

إقرأ أيضاً: تعرف إلى أكبر طائرة في العالم

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية