هذه هي أقوى دبابة في العالم

اقوى دبابة في العالم

تعتمد الجيوش في العالم على الدبابات في معاركها البرية، فهي أولاً تقوم بدك مواقع العدو بالقذائف وثانياً تحمي الجنود من الإصابة بالشظايا بينما يتقدمون إلى جانبها. هذا وتكثر أنواع الدبابات وتكثر البلدان التي تصنعها، إلا أن دبابة واحدة في العالم استطاعت أن تكون الأفضل بفضل المزايا التي توفرت فيها.

ias

وتعتبر دبابة ليوبارد 2 الألمانية أبرز دبابة حربية في العالم اليوم فهي تؤدي واجبها على أكمل وجه في كافة المعارك التي تخوضها. والليوبارد 2 مزودة بمدفع على برجها من نوع أل 55 120 ملم وبرشاشين 7.62 ملم إضافة إلى قاذفات قنابل دخانية.

يصل وزن الدبابة إلى 55 طن بطول 9.6 أمتار (مع المدفع الأمامي) بعرض 3.7 أمتار، كما أنها تعتمد على محرك أم تي يو، أم بي 873، كاي أي 501 من 12 اسطوانة يولد قوة تصل إلى 1500 حصان، وهذه القوة من الضروري أن تتواجد في الدبابة كي تتمكن من التحرك بسهولة في كافة الميادين.

كثير من المزايا توفرت في الليوبارد 2 أهمها تواجد لمحرك احتياطي، نظام تكييف داخلي، حماية ضد الألغام، نظام قيادة ليلي ونهاري، جهاز تحديد المسافة يعمل بالليزر…

أما البلدان التي تستخدم هذه الدبابة اليوم فهي: المانيا، بولندا، تركيا، اسبانيا، السويد، سويسرا، تشيلي، فلندا، اندونيسيا، سنغافورة، هولندا، الناروج، كندا، اليونان، النمسا، الدنمارك والبرتغال. هذا وتسعى أيضاً بعض البلدان إلى ضم الليوبارد 2 إلى صفوفها بسبب قدراتها القتالية العالية.

إقرأ أيضاً: مواصفات وخصائص أقوى طائرة حربية

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية