الرجل الأكبر سنا في العالم.. بنى قبره ومازال على قيد الحياة!

اقدم شخص في العالم

على الرغم من التقدّم الكبير في حياة الانسان، إلّا انه لم يستطع حتى اليوم تحديد موعد وفاته او رحيله عن هذه الدنيا او حتى بالطريقة التي يريد فيها!

الاندونيسي مباه غوثو، يستحقّ اليوم ان يحصل على لقب أكبر معمّر في العالم وذلك عن عمر الـ145 عاماً. ولد مباه في إندونيسيا عام 1870حسب ما تشير الوثائق الرسمية، له 10 أشقّاء وتزوّج من أربعة نساء وله منهن عدد من الأبناء.

ias

إلّا ان قصّة هذا الرجل غريبةٌ فعلاً: فقد حضّر هذا الأخير منذ 24 عاماً قبره او الضريح الذي يواري فيه اي منذ العام 1992 ولكنه لم يمت حتى الساعة. أمنية غوثو هي فقط الموت والرّحيل عن هذه الدنيا. يقال إذاً ان مباه ولد في 31 ديسمبر من العام 1870 تحت اسم سوديميجو.

ففي الفترة الأخيرة، تدهورت صحّته كثيراً ولم يعد يقوى على الحراك. ويخبر احد أقاربه انه يمضي نهاره وهو جالساً في فراشه يستمع للراديو لأن ظهره اصبح ضعيفاً ولم يعد بإمكانه مشاهدة التلفاز او القراءة كما في السابق. إضافةً الى ذلك، هناك من يهتمّ بإطعامه او حتى بتحميمه!

وعند سؤال مباه عن سرّ هذه الحياة الطويلة، يؤكّد ان الصبر هو السرّ او المفتاح لطول العمر. ويضيف احد أقرباء غوثو، ان هذا العجوز اختار مكان ضريحه بقرب أحفاده وأبنائه الذين توفّوا منذ سنين طويلة.

حتى الساعة، لم يتمّ إعلان غوثو المعمّر الأكبر في العالم او حتى إدراج اسمه في كتاب غينيس للأرقام العالمية الى ان تتأكّد الجهات الرسمية من كل الوثائق وشهادة الميلاد وكل التفاصيل الضرورية لذلك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية