ما هي المفاجأة التي ينتظرها السعوديون في صالات السينما؟

افلام في السينما السعودية

لم ينته عام 2017 ومازالت التطوّرات والتغيّرات جارية في داخل المجتمع السعودي.

على الرغم من الرفض الكبير الذي ما زالت تتعرّض له هيئة الترفيه داخل المجتمع السعودي، إلّا انها فعلاً استطاعت ان تصل الى مبتغاها. من حفلات كبيرة الى مهرجانات موسيقية ضخمة، ختامها كان مسك مع وصول صالات السينما بطريقة رسمية الى السعودية.

ias

في بداية هذا العام لاحت في الأفق ظهور صالات للسينما في السعودية لكن الأمر انتظر قراراً ملكياً صدر في نهاية العام 2017، كبشرى سارّة للسعوديين والعرب. وزارة الثقافة والإعلام، وافقت نهائياً على منح تراخيص لدور السينما في المملكة على ان يخضع المحتوى على رقابة وضوابط مشدّدة.

ماذا سيشاهد السعوديون؟ عشّاق السينما والأفلام سيكونون على الموعد مع الكثير من الإنتاجات السينمائية ولكن يبقى أهمّها فيلم "ولد ملكاً – Born A King" الذي يحكي عن طفولة الملك فيصل بن عبد العزيز الثالث وعن تفاصيل حياته في بريطانيا والسعودية في فترة 1919.

الممثل السعودي ومستشار وزارة الإعلام عبدالإله السناني، نشر في تغريدةٍ له نشرها على حسابه الرسمي على تويتر مقطع من الفيلم الهوليودي "ولد ملكاً" الذي سينتهي التحضير له نهاية فبراير 2018 على ان يعرض للمرّة الأولى في السعودية.

المغرّدون تدوالوا فيما بينهم هاشتاق "#ولد_ملكاً حيث عبّروا عن حماسهم الكبير لهذا الفيلم الذي يركّز على قسم من حياة الملك فيصل في بريطانيا حيث تمّ تصوير قسم منه في بريطانيا وقسمٌ آخر في المملكة العربية السعودية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية