كيف يمكنك تجنّب النقطة العمياء؟

افضل طريقة لتفادي النقطة العمياء

تعتبر المرايا في السيارة من أهم القطع التي تجنبك الكثير من حوادث السير الخطيرة، لأنها تخولك رؤية المركبات التي تتواجد خلفك كي تتمكن من الانعطاف من دون أن تواجه أي مشكلة تذكر.

وحتى تبعد عنك النقطة العمياء التي لا تسمح لك برؤية السيارات المتواجدة في الخلف، عليك أن تقوم بضبط زوايا المرايا بشكل صحيح. ولكن كيف يمكنك القيام بهذا الأمر؟

ias
  1. قبل كل شيئ عليك أن تقوم بضبط المرآة الداخلية حتى تتمكن من رؤية الزجاج الخلفي بشكل كامل.
  2. لتعديل المرآة اليسرى، عليك أن تميل برأسك إلى اليسار حتى يُلامس الزجاج. هنا قم بتعديل زوايا المرآة حتى تتمكن من رؤية ركن السيارة الخلفي.
  3. لتعديل المرآة اليُمنى، قم بالانحناء نحو اليمين ثم إبدء بضبط المرآة لحين تمكنك من رؤية ركن السيارة الخلفي.

على الرغم من أن السيارات اليوم تتمتع بكاميرات جانبية تساعدك على رؤية النقطة العمياء من خلال شاشة تتواجد في وسط التابلوه، إلا أن فئة كبيرة من الناس لا تملك في سيارتها هذه الميزة المتطورة، لذلك من الضروري أن تعلم كيف تقوم بتعديل زوايا المرايا، لا سيما تلك التي تتواجد في الخارج، حتى تتمكن من رؤية السيارة التي تتجاوزك كي لا تتعرض لحادث سير أنت بغنى عنه.

إعتمد على هذه الخطوات البسيطة التي تساعدك على تعديل زوايا المرايا بالشكل المطلوب والصحيح كي تتمتع بقيادة آمنة لتتجنب الكثير من الحوادث الخطيرة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية