إختيار البطارية غير المناسبة يؤثر على أداء سيارتك

افضل بطارية للسيارة

تعتبر البطارية في السيارة من أهم الأمور التي من الواجب عليك أن تعرف كيف تختارها، كي لا تتعطل فجأة وأنت بعيد عن اي مرآب. هذا وتؤثر نوعية البطارية أيضاً على دينمو السيارة.

ias

من الأفضل لك أن تقوم بالكشف على بطارية السيارة لمعرفة العمر المتبقي منها، لأنها وفي حال أصبحت قديمة، عليك أن تقوم بتغييرها كي لا تتعرض لمواقف غير محببة عندما تكون برفقة عائلتك يوم العطلة.

عندما تهم لاختيار بطارية جديدة، عليك أن تكون متنبّهاً لأمور عدة لعل أبرزها، عمر البطارية الموجودة في محلات البيع. عليك التأكد من أن البطارية حديثة الصنع، لأن أي بطارية قديمة (حتى ولو كانت غير مستعملة) قد لا تعطي أداءً جيداً بسبب المواد الكيميائية التي تتألف منها، والتي تتأثر مع مرور الوقت.

إلى جانب الحداثة، عليك أن تقوم باختيار بطارية تتناسب قدرتها مع محرك السيارة ومع التقنيات الكهربائية المتوفر فيها. لأن شراء بطارية غير متناسبة قد تؤثر أولا على أداء المركبة وقد لا تسمح لك بالتمتع بكافة الأمور الكهربائية وبالتحديد القدرة على الإضاءة.

من الضروري أيضاً أن تعرف قدرة البطارية الاحتياطية، وهذا أمر لا بد منه كي تتمكن المركبة من السير أثناء إصابتها بأي عطل كهربائي، والأفضل دائماً أن لا تشتري بطارية طويلة الأمد، لأنه من الممكن أن تتعرض لأعطال.

في النهاية عليك دائماً أن تقوم بالكشف على بطاية السيارة لأن أي خلل قد يصيبها، يمكن أن يؤدي إلى ضعف في أداء السيارة من الناحية الميكانيكية والكهربائية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية